story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مدن وجهات |

الشروع في هدم مجزرة الرباط القديمة لإقامة ملعب للهوكي على الجليد

ص ص

شرعت سلطات الرباط في في هدم مجزرة اللحوم القديمة بالمدينة باستعمال الجرافات والآليات حسبما أظهرته صور جوية للمكان، استعدادا لتحويله إلى ملعب كبير مخصص لرياضة الهوكي على الجليد.

ودفع الإعلان عن إنشاء هذا المشروع، على العقار السالف الذكر الذي تعود ملكيته للمجلس الجماعي للعاصمة الرباط، المعارضة داخل المجلس إلى التعبير عن موقفها الرافض، ليس فقط للمشروع الذي اعتبرته “غير ذي أولوية” والذي سيكلف ميزانية تقدر بـ 280 مليون درهم، بل “لعدم أخذ رأي المجلس في مشروع سيشيد على أرض في ملكيته”، وهو ما اعتبرته أطراف المعارضة “تجاوزا لممثلي الساكنة”، وهدرا للمال العام.

وقال عمر الحياني المستشار عن فيدرالية اليسار الديمقراطي بالمجلس الجماعي للرباط، في تصريح لصحيفة “صوت المغرب” إن إنفاق 280 مليون درهم لتشييد المشروع، هو بمثابة هدر للمال العام، بالنظر لوجود أولويات أخرى لساكنة الرباط وزوارها.

وأشار الحياني، إلى أن المشروع المزمع إنشاؤه على أرض في ملكية المجلس لم يتم عرضه لحد الساعة على أنظار مستشاري المجلس، وأن تفاصيل المشروع تصل المستشارين عبر الصحافة فقط.

من جهته اعتبر أنس الدحموني، منسق مستشاري فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لمدينة الرباط، أنه إذا كان المشروع لا يخالف من الناحية القانونية، مشروع التهيئة الذي خصص الأرض التي سيقام عليها المشروع لإقامة منشآت سياحية، فإنه يسائل الأولويات التي تحتاجها ساكنة العاصمة.

وأوضح الدحموني، أن مستشاري العدالة والتنمية، سيعبرون عن موقفهم من المشروع، في حال ما إذا تم عرضه على المجلس، وفق المنطق الذي يخدم مصلحة ساكنة العاصمة، سواء تعلق الأمر بتحسينه أو برفضه.

وحاولت صحيفة” صوت المغرب” التواصل مع عمدة الرباط فتيحة المودني، لأخذ رأيها في الموضوع، وحول ما إذا كان قرار الهدم قد تم توقيعه من طرفها، إلا أن هاتفها ظل يرن دون رد.

وتجدر الإشارة إلى أن مجزرة اللحوم القديمة التي سيقام على أنقاضها ملعب الهوكي على الجليد، تعتبر جزءا من عقار يشمل إضافة إلى المجزرة، سوق الخضر والفواكه، وهو العقار الذي يتواجد في قلب العاصمة، وتبلغ مساحته 15 هكتارا، ويطل جزء كبير منه على كورنيش العاصمة الرباط.