story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

الشرطة القضائية تدخل على خط تهديد مناهض للتطبيع

ص ص


كشف المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أن الشرطة القضائية في سلا الجديدة استمعت لعزيز هناوي، الكاتب العام للمرصد صباح اليوم الثلاثاء 03 شتنبر الجاري بعد تفعيل شكاية رسمية تقدم بها على منصة “إبلاغ” التابعة للأمن الوطني على خلفية تعليق إلكتروني يحمل تهديدا مباشرا بالتصفية بحقه، إضافة إلى مضامين فيديو بالصوت والصورة يحمل عبارات تهديد وسب وقذف وتحريض على الكراهية.
يأتي ذلك، بعد أيام على تلقي عزيز هناوي تهديدا من طرف شخص، وهو مغربي يترأس إحدى الجمعيات الداعمة لإسرائيل، ويزعم أنه اعتنق الديانة اليهودية منذ سنوات.
وبحسب المعطيات التي وثقها المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، واطلعت عليها صحيفة “صوت المغرب” فإن رئيس الجمعية علق على منشور للمرصد بالقول: “أتمنى من الدولة المغربية أن تقدم لنا السلاح اللازم للدفاع على وحدتنا الترابية ومسح أعداء الملك والوطن وفي مقدمتهم حزب العدالة والتوحيد والإصلاح والعدل والإحسان وعزيز هناوي، ومن هم على شاكلته”.
وقال عزيز هناوي في تصريح لصحيفة “صوت المغرب” إنه ” بعدما تمادى المدعو ع.ع.ر في توجيه خطابات التهديد والتحريض في الفترة الأخيرة بحقنا، فقد كان لزاما علينا قانونيا أن نضع الأمر بيد السلطات الأمنية والقضائية لاتخاذ ما يلزم، لأن الأمر لم يعد يتوقف على سلوكات تطبيعية يمارسها هؤلاء ضدا على الإرادة الجامعة للمغاربة وضد كل مرجعيات المبادئ الإنسانية الرافضة للعدوان والاحتلال والابادة الجماعية الممنهجة بحق شعب فلسطين”.
وأشار هناوي إلى أن الأمر انتقل إلى ممارسة التحريض اللفظي والتهديد المعلن والمباشر، وهو ما استدعى حسب قوله الانتقال إلى مستوى التعاطي القانوني، وليس فقط مجرد بيان إدانة.
في السياق ذاته، وصف عزيز هناوي تعامل الشرطة القضائية معه بالاحترافي، مبرزا أنهم اتصلوا به مباشرة بعد تقديم شكايته، حيث أدلى لهم بما يتوفر عليه من وثائق.