story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

السلامي في حفل تقديمه: لا أتشابه مع عموتة فنياً لكل مدربٍ أسلوبه الخاص

ص ص

كشف المدرب المغربي جمال السلامي في المؤتمر الصحافي، الذي نظم اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024، الخاص بتقديمه لتولي مهمة تدريب المنتخب الأردني لكرة القدم لمدة 3 سنوات، أهم الخطوات التي سيقوم بها خلال تدريبه لـ”النشامي”، مؤكدا اختلافه فنياً، عن مواطنه المدرب السابق الحسين عموتة.

وقال السلامي في حفل تقديمه الذي عرف حضور سمر نصّار الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، متحدثا عن الحسين عموتة “نحن لا نتشابه فنياً لكل مدرب تصورات وأسلوب مختلف، عموتة نجح في المرحلة السابقة والآن ننتظر المرحلة المقبلة لمواصلة النجاح وتحقيق الأهداف”.

وأضاف المدرب المغربي في حديثه، “الحسين عموتة أخ وصديقي لي، نتبادل المعلومات ونتشارك خبراتنا. أتابع المنتخب الأردني منذ مباراة النرويج الماضية، وكنا على تواصل دائم مع عموتة وجهازه المعاون”.

وكشف جمال السلامي أن اسمه كان مطروحا على طاولة الاتحاد الأردني، حتى قبل التحاق المدرب الحسين عموتة بالنشامى، وقال “اسمي كان مطروحاً قبل مجيء الحسين عموتة ولكن كانت لدي ظروف خاصة، الآن لدي الاستعداد والطموح وطاقة للمساهمة في إنجاح المشروع الحالي”.

“سعيد بالتواجد في الأردن، وممتناً لاختياري من قبل الاتحاد الأردني لكرة القدم لقيادة المنتخب الوطني وتحقيق تطلعات الجماهير الأردنية” يقول السلامي.

وبخصوص إنجازات المنتخب الأردني الأخيرة قال سلامي إن” المرحلة السابقة كانت مهمة لبناء هذا المشروع وما تحقق في كأس آسيا كانت مرحلة مهمة، أعرف قدرات المنتخب جيداً ، ولدينا برامج ورؤية واضحة لإعداد المنتخب”، موضحا أن “المرحلة المقبلة صعبة وعلينا التحضير الجيد. لا نمتلك وقتاً طويلاً، نمتلك فريق معروف والجميع يعرف قوة المنتخب الأردني”.

وأضاف قائلا: “علينا أن نستعد بشكلٍ جيد، ننتظر دعم الجمهور والصحافة لتحقيق الحلم الكبير بالتأهل إلى كأس العالم والذي إذا تحقق سينقل كرة القدم الأردنية إلى مستوى آخر”.

هذا وأوضح مدرب المنتخب الأردني الجديد أن “أهم عمل في المرحلة المقبلة هو إعداد البدائل، نخطط لإقامة معسكر للوقوف على مستوى اللاعبين الاحتياطيين والمحليين والاستفادة من قدرات المنتخب تحت 23 عاماً”.