story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

السكتيوي: اعتمدت استراتيجية التّكتم لكي أحافظ على خُصوصية المنتخب

ص ص

كشف الناخب الوطني طارق السكتيوي مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، أنه اعتمد “استراتيجية التكتّم” فيما يخص استعدادات المنتخب الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، وذلك بغرض الحفاظ على خصوصية المجموعة بكل “احترافية وذكاء”.

ومن جانب آخر، أوضح السكتيوي مساء اليوم الخميس 4 يوليوز 2024، بالمركب الرياضي بالمعمورة، خلال الندوة الصحافية التي كشف فيها عن اللائحة الرسمية للمنتخب الأولمبي، التي ستخوض مناقسات الألعاب الأولمبية في باريس ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024، أن مهمة اختيار الثلاثي الذي يفوق سنه 23 سنة، “لم تكن بالمهمة السهلة”.

وقال الناخب الوطني في هذا الصدد،”بالنسبة للثلاثي فقد فكرنا فيهم كثيرا، وكان صعبا أن نحدد هؤلاء اللاعبين”، قبل أن يقع اختياره على كل من سفيان رحيمي، أشرف حكيمي، والحارس منير محمدي.

وأردفالمتحدث قائلا: “إن حكيمي كانت له رغبة في اللعب في هذه المنافسات، ولكي أكون صريحا كانت لي رغبة في اختيار لاعب في مركز قلب الدفاع، لدرجة أنه حتى آخر لحظة وأنا أفكر في مركز الخصاص الأهم في المجموعة”.

وبخصوص المجموعة الثانية التي يتواجد فيها المنتخب الوطني في هذه المسابقة إلى جانب كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق، سجل السكتيوي، “أنها مجموعة قوية ولكن جميع المنتخبات كما ترون تضم منتخبات قوية، يجب أن نواجه الصعوبات، هدفنا تحقيق نتيجة تشرف الجميع”.

وحول أبرز الأسماء الغائبة عن قائمة السكتيوي، قال الناخب الوطني، إن السبب الرئيسي لغياب اللاعبين كان التنسيق مع أنديتهم، وانتظار الجواب حتى آخر اللحظات.

وبالنسبة لغياب اللاعب إسماعيل الصيباري، أوضح السكتوي أنه تواصل شخصيا مع المدير التقني للفريق “إلا أن النادي رفض رفضا قاطعا وصريحا”، مشددا على أنه “ليس فقط إسماعيل الصيباري هو الغائب الوحيد، بل العديد من الأندية لم ترخص للاعبيها للإتحاق بالمنتخب”.

وأضاف السكتيوي أن هدفه الأول خلال منافسات أولمبياد باريس، هو العبور إلى دور خروج المغلوب ومن ثم “خطوة بخطوة” نحو باقي الأدوار.

وأعلن الناخب الوطني عن قائمة نهائية تضم 22 لاعبا من ضمنهم أربعة لاعبين إحتياط، ويتعلق بكل من المهدي موباريك، عصماما محمد رضا، عادل تاحيف، هيثم منعوت.

وضمت لائحة المنتخب الوطني الأولمبي في حراسة المرمى كل من منير الكجوي محمدي، رشيد غانيمي، محمد رضا عصماما .
وفي خط الدفاع، اختار الناخب الوطني كل من عادل تاحيف، أشرف حكيمي، أيمن الوافي، زكرياء الواحدي، أكرم النقاش، هيثم منعوت، مهدي بوكامير.

وبالنسبة لخط الوسط، ضمت اللائحة المعلن عنها هذا المساء، كل من ياسين كيشتا، أسامة تيرغالين، مهدي مباريك، أسامة العزوزي، أمير ريتشاردسون، بلال الخنوس، بنيامين بوشواري.

وفي خط الهجوم كل من إلياس بنصغير، سفيان رحيمي، إلياس أخوماش، عبد الصمد الزلزولي، مهدي موهوب.

جدير بالذكر أن قرعة الألعاب الأولمبية، كانت قد أوقعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق، وستنطلق هذه المنافسات في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.