story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الزمالك يتوج بكأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح

ص ص

توج فريق الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي بعد فوزه على غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة 27 شتنبر 2024، على ملعب إستاد المملكة أرينا.

و انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1)، ما قاد الفريقين إلى اللجوء لركلات الترجيح لحسم اللقب.

شهدت المباراة بداية حماسية من الفريقين، إلا أن الأهلي اضطر لإجراء تغيير مبكر في الدقيقة 27 بعد إصابة محمد هاني وخروجه، ليحل عمر كمال عبد الواحد بديلاً له.

وفي الدقيقة 44، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي، وسط اعتراضات من لاعبي الزمالك والجهاز الفني، ليتقدم المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي لتنفيذ الركلة بنجاح، ويفتتح التسجيل للأهلي.

وفي الدقيقة 77، نجح الزمالك في تعديل النتيجة عن طريق اللاعب ناصر منسي، الذي استغل عرضية متقنة من الجانب الأيمن وحولها بتسديدة في شباك حارس الأهلي.

وفي الدقيقة 84، أجرى الأهلي تغييرين بخروج مروان عطية وحسين الشحات، ودخول المغربي رضا سليم وأحمد نبيل كوكا، بينما قام الزمالك بإجراء تبديلات مماثلة في الدقيقة 89 بخروج نبيل دونجا وعمر جابر، ونزول زياد كمال ومحمد شحاتة.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، اتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح، حيث سجل للأهلي كل من رامي ربيعة، عمر كمال، وطاهر محمد، بينما أهدر الدولي المغربي يحيى عطية الركلة الثالثة ووسام أبو علي الركلة الخامسة.

ومن جانب الزمالك، نجح عبد الله سعيد، حمزة المثلوثي، ناصر منسي، وحسام عبد المجيد في تسجيل ركلاتهم، ليحسم الزمالك اللقاء بنتيجة (4-3) ويتوج بلقب كأس السوبر الإفريقي.

وبهذا الفوز، رفع الزمالك رصيده إلى خمسة ألقاب في كأس السوبر الإفريقي، ليصبح في المركز الثاني كأكثر الفرق تتويجاً بالبطولة خلف الأهلي، الذي يمتلك ثمانية ألقاب.