story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الزعيم” يحقق رقمًا قياسيًا غير مسبوق.. عوامل النجاح ونقاط القوة

ص ص

بانتصاره أمس السبت 17 مارس على ضيفه أولمبيك آسفي، فريق الجيش الملكي يحقق رقمًا غير مسبوق في تاريخ كرة القدم المغربية بعدما حقق الزعيم العسكري 13 انتصارا وتعادلين في آخر 15 مباراة من منافسات البطولة الاحترافية.

وتمكن فريق “الزعيم” من تحقيق انتصار هام أمس على حساب أولمبيك آسفي بالفوز بهدف دون مقابل، ليُعزز صدارته في البطولة الوطنية المغربية لكرة القدم، ويُحقق رقمًا قياسيًا لم يُسجل في تاريخ البطولة، إذ يعتبر هذا الانتصار الثالث عشر في رصيده إضافة إلى تعادلين، طيلة الـ 15 مباراة الأخيرة.

ويُعدّ هذا الإنجاز استثنائيًا، حيث لم يُحقق أي فريق في تاريخ البطولة مثل هذه النتائج المتتالية، وأرجع المهتمون بالشأن الكروي هذا المستوى العالي لـ”الزعيم” للقوة والتماسك الذي يتمتع به الفريق العسكري هذا الموسم.

وبسط الجيش الملكي، خلال أغلب مبارياته، سيطرة واضحة على مجريات اللعب، ونجح في فرض أسلوبه على الفرق المنافسة، وبرزت مهارات لاعبيه وروحهم القتالية، مما ساهم في تحقيق نتائج إيجابية بصم عليها رأس حربة الفريق  “العسكري” ربيع حريمات وزملاؤه .

وسبق أن اعترف منافسو فريق العاصمة قبل أصدقائه، أنه يُقدم أداءً مُقنعًا هذا الموسم، ويُنافس بقوة على لقب البطولة، وهناك العديد من العوامل التي ساهمت في نجاح الجيش الملكي هذا الموسم، من أهمها، الاستقرار الإداري والفني، وسياسة الاستثمار في المواهب الصاعدة.

الاستقرار الإداري والفني

في الوقت الذي تعاني العديد من الفرق المغربية من عدم الاستقرار على مستوى الإدارة والجهاز الفني، يتمتع نادي الجيش الملكي باستقرار واضح على هذين المستويين، مما يُساهم في خلق بيئة مناسبة للعمل وتسطير نتائج إيجابية خلال المنافسات.

الاستثمار في المواهب الشابة

يُولي الجيش الملكي اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار في المواهب الشابة، ويُقدم لهم فرصًا للعب واكتساب الخبرة. ويُعتبر هذا أحد أهم عوامل النجاح للفريق هذا الموسم حيث يعتبر من أكثر الفرق اعتمادا على لاعبيه الشباب كاللاعب حاتم الصوابي، حمزة إكمان، محمد مفيد، خالد أيت أورخان وغيرهم.

هذا ويُظهر لاعبو الجيش الملكي روحًا قتالية عالية في كل مباراة، ويقاتلون حتى الدقيقة الأخيرة من أجل تحقيق الفوز، كما أن النادي يحتضن أبرز الأسماء في البطولة الوطنية.

ويُواجه الجيش الملكي منافسة قوية من فرق أخرى مثل فريق الرجاء الرياضي، والفتح الرباطي، ونهضة بركان، لكنه يحتل حاليا صدارة الترتيب، مما يُثبت قوته مقارنة مع باقي المنافسين، ويُتوقع أن يُواصل الجيش الملكي مسيرته المُوفقة هذا الموسم، وأن يُنافس بقوة على لقب البطولة.