story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الركراكي يشيد بفوز المنتخب أمام الغابون ويتحدث عن الحاجة لتعديلات تكتيكية

ص ص

حقق المنتخب الوطني المغربي انتصارًا كبيرًا على نظيره الغابوني، بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب أكادير الكبير ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

بدأت المباراة بقوة من جانب المغرب، حيث افتتح حكيم زياش التسجيل في الدقيقة 8 من ضربة جزاء ، وأضاف زياش الهدف الثاني في الدقيقة 26، أيضًا من ضربة جزاء
وأتيحت فرصة للغابون لتقليص الفارق من ضربة جزاء في الدقيقة16، لكن إيميريك أوباميانغ أهدرها. ومع ذلك، عاد نفس اللاعب وسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 39 من ضربة جزاء أخرى، ليجعل النتيجة 2-1.

شهد الشوط الأول إضاعة سفيان رحيمي كرة كانت قريبة من المرمى في أولى دقائق المباراة بعد مجهود فردي رائع من الزلزولي، الذي أضاع بدوره فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة الخامسة بعد تمريرة متقنة من بلال الخنوس، وتألق الحارس ياسين بونو خلال المباراة حيث تصدى لعدة فرص خطيرة هددت شباك الأسود.

في الشوط الثاني، أضاع إبراهيم دياز فرصة لتسجيل هدفه الأول مع المنتخب المغربي في الدقيقة 49 بعد سلسلة من التمريرات الساحرة في مربع العمليات، ولكنه نجح أخيراً في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 59 بتسديدة قوية. ثم أضاف أيوب الكعبي الهدف الرابع في الدقيقة 82 بعد تمريرة متقنة من عز الدين أوناحي، الذي دخل بديلاً في الدقيقة 74.

وفي تصريحاته بعد المباراة، أشار وليد الركراكي إلى أن أشرف حكيمي لم يكن مرتاحًا في الرواق الأيسر الذي شغله نصير مزراوي، مما يبرز الحاجة المحتملة لتعديلات تكتيكية في المستقبل.

وسيواجه المنتخب المغربي، منتخب ليسوتو في الجولة الثانية من التصفيات الإثنين المقبل على ملعب أدرار.