story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الركراكي: بلعامري وحركاس قدما مباراة كبيرة واندمجا بسرعة داخل المجموعة

ص ص

عبر الناخب الوطني وليد الركراكي عن إعجابه بالثنائي يوسف بلعامري لاعب نادي الرجاء الرياضي وجمال حركاس لاعب نادي الوداد الرياضي، بعد الأداء الجيد الذي قدماها في اول مباراة لهما بقميص المنتخب الوطني لكرة القدم.

وقال الركراكي في الندوة الصحافية التي أعقبت مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى، “أهنئ يوسف بلعامري وجمال حركاس بعد الداء الذي قدماه طيلة الأسبوع، بحيث اشتغلا مع المجموعة بشكل جيد، واليوم أثبتا أحقيتهما باللعب بشكل رسمي مع المنتخب الوطني”.

وأضاف الركراكي أن بلعامري وحركاس “استطاعا الاندماج بسرعة مع المجموعة وكأنهما يتواجدان مع المنتخب منذ مدة طويلة وقدما أسبوعا متميزا في التداريب واليوم قدما مباراة جيدة، شكرا لهما”.

وعبر الناخب الوطني بالمناسبة، عن امتعاضه من ضياع العديد من الفرص خصوصا في بداية المباراة، قائلا: “لا أطيق تضييع الفرص وكنت أطمح لتسجيل المزيد من الأهداف في بداية المباراة كي نحافظ على قوتنا، وكما تعلمون عندما نسجل في الدقائق الأولى تكون المباراة أسهل بالنسبة لنا”

وبخصوص مباراة يوم الثلاثاء قال المتحدث إنها ستكون أصعب بالمقارنة مع مباراة اليوم، موضحا أنه لا زال أمامنا يومين من أجل تصحيح بعض الهفوات التي لا زالت تؤثر على مستوانا”.

وحقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم فوزا عريضا بـ 5-0 أمام منتخب إفريقيا الوسطى في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 بالملعب الشرفي بمدينة وجدة برسم الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم، المغرب 2025.

وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب الوطني كل من عبدالصمد الزلزولي في الدقيقة 18 وعزالدين أوناحي في مناسبتين 38 و 43، وأشرف حكيمي في الدقيقة الـ 45، قبل أن يختم سفيان رحيمي مهرجان الأهداف بهدف خامس في الدقيقة الـ 71، من علامة الجزاء بعد إسقاط اللاعب عبد الصمد الزلزولي في منطقة الجزاء أمام أعين حكم المباراة من طرف مدافع إفريقيا الوسطى.

وتميزت المباراة بسيطرة مطلقة للعناصر الوطنية على مجريات اللقاء، في وقت انهار فيه منتخب إفريقيا الوسطى ولم يقدر على مجاراة الضغط العالي لعناصر المنتخب الوطني.

وعرفت الجولة الأولى خروجا اضطراريا لحارس أسود الأطلس ياسين بونو بعد إحساسه بشد عضلي على مستوى العضلة الخلفية للفخد حيث عوّضه الحارس منير المحمدي حارس مرمى نهضة بركان.

ويعتبر هذا الفوز هو الثالث على التوالي للعناصر الوطني في مسلسل الإقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025 التي ستحتضنها المملكة المغربية السنة المقبلة.

وبهذه النتيجة يواصل المنتخب الوطني تصدر المجموعة الثانية التي تضم كلا من إفريقيا الوسطة، الغابون ، ومنتخب ليسوتو، بتسع نقاط، وذلك بعدما حقق فوزين أمام كل من الغابون في الجولة الأولى وليسوتو في الجولة الثانية.