story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الرجاء يفوز على الوداد بهدف نظيف في “ديربي البيضاء” ويقترب من اللقب

ص ص

تغلب فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، بهدف نظيف، على نظيره الوداد الرياضي، في مباراة الجولة الـ29 من الدوري الاحترافي التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد 2ماي 2024، على أرضية الملعب البلدي لمدينة برشيد.

وشهدت الدقائق الأولى من مباراة “الديربي” هجمات متكررة من كلا الفريقين، حيث دخل كل من لاعبي الرجاء والوداد بعزيمة تحقيق الفوز، لكن غياب الجماهير أثر على أداء اللاعبين، وجعل الأداء باهتًا في بعض الأحيان.

وأبان الرجاء الرياضي خلال هذه الجولة على تركيز عال ساعيًا لافتتاح التهديف مبكرًا والاقتراب أكثر من لقب البطولة، إلا أن دفاع الوداد حال دون تحقيق ذلك.

وأتيحت للرجاء فرصة ذهبية في الدقيقة الثالثة عن طريق المهدي موهوب، لكن حارس مرمى الوداد يوسف المطيع تألق في صدّ الكرة.

ورغم كل المحاولات طوال الجولة الأولى، فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية وتسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى الشوط الثاني.

وشهدت الجولة الثانية نفس سيناريو الأولى، فبرغم من كل المحاولات من الجانبين، لم يتمكن أي فريق من الوصول إلى المرمى، وبالتالي استمر التعادل السلبي، في ظل غياب النجاعة واستمرار تضييع الفرص.

وكاذ فريق الوداد أن يحقق الهدف الأول عن طريق ضربة خطأ نفدها اللاعب أحداد، إلا أنها لم تشكل مرمى الزنيتي .

وفي الوقت الذي كانت تتجه المباراة نحو الإنتهاء بالتعادل السلبي، نجح المهاجم أدم نفاتي في تسجيل هدف الفوز لصالح الرجاء، واهداء التقدن لفريقيه، عن طريق تنفيدٍ ناجح لكرة تابثة خلال الوقت البدل الضائع، الكرة التي لم يستطع الحارس مطيع التصدي لها وتسببت في إصابته.

وبهذا الفوز تمكن الرجاء من رفع رصيده إلى 69 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية في قسمها الأول، مبتعدا بنقطة عن الجيش الملكي المتراجع للوصافة، فيما تجمد رصيد الوداد الرياضي عند النقطة 41 في الرتبة السادسة، بنفس عدد نقاط أولمبيك آسفي السابع.