story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الرجاء يفوز بكأس العرش ويحقق الثنائية الثالثة في تاريخه

ص ص

فاز فريق الرجاء الرياضي بلقب كاس العرش لكرة القدم لموسم 2022/ 2023 بعد انتصاره على فريق الجيش الملكي بهدفين لهدف واحد في مباراة النهائي التي جمعت بينهما اليوم الاثنين بالملعب الكبير بمدينة أكادير.

وكان فريق الرجاء البيضاوي هو السباق إلى التسجيل في الدقيقة 04 من المباراة عن طريق اللاعب يسري بوزوق
قبل أن ينجح الجيش الملكي في تعديل النتيجة في الدقيقة 28 عن طريق اللاعب أمين زحزوح بعد تمريرة دقيقة من اللاعب العربي الناجي.

وفي الدقيقة 78 تمكن الظهير الأيمن للرجاء محمد بولكسوت من توقيع هدف التتويج للنسور الخضر الذين نجحوا في تحقيق الثنائية هذا الموسم بدون أية هزيمة في إنجاز غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الوطنية.

وعرف الشوط الأول من هذه المباراة محاولات متبادلة بين الطرفين لإضافة الهدف الثاني، كان أبرزها تلك التي أتيحت للظهير الأيسر للنسور الخضر يوسف بلعمري بعد تمريرة خاطئة من مدافع الجيش الملكي، إلا أن حارس مرمى “الزعيم” مهدي بنعبيد كان في المكان المناسب، لينتهي النصف الأول من المباراة بنتيجة التعادل هدف لمثله.

وصارت الجولة الثانية على نفس نهج الجولة الأولى، بحيث اتسمت بالإيقاع المرتفع والسرعة في بناء الهجمات وخلق العديد من الفرص المتبادلة بين الفريقين، أثمرت إحداها الهدف الثاني للنسور الخضر عن طريق اللاعب بولكسوت بعد تمريرة دقيقة من مواطنه يسري بوزوق الذي نجح في اختراف الدفاع العسكري.

وبعدها بدقائق قليلة كاد فريق الجيش الملكي أن يعدل النتيجة بعد محاولة خطيرة، قبل أن ينجح الظهير الأيسر للنسور يوسف بلعامري في إنقاذ مرمى فريقه من هدف محقق.

واستمرت باقي دقائق المقابلة بنفس الإيقاع مع ضغط للجيش الملكي في محاولة لتعديل النتيجة غير ان محاولاته اصطدمت بقوة وعزيمة الرجاء الذي نجح لا عبوه في الفوز باللقب التاسع في تاريخ النادي، وتحقيق الثنائية خلال موسم استثنائي لم يتعرض فيه الفريق لأية هزيمة، مسجلا بذلك رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الوطنية.