story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الرجاء يطالب بتعميم المنع على كل جماهير الأندية

ص ص

دعا نادي الرجاء الرياضي في بيان رسمي له، مساء اليوم الخميس 8 فبراير، إلى ضرورة توحيد وتطبيق المعايير المعتمدة لتنقل الجماهير الوطنية، لمشاهدة مباريات البطولة الإحترافية لهذا الموسم الكروي الجاري .

وشدد النادي الأخضر عبر بيانه الذي نشره على حسابه الرسمي على منصة التواصل الإجتماعي “انستغرام”، على ضرورة تساوي وتكافؤ الفرص بين جماهير الفرق المنافسة، وتعميم شروط المنع على الجميع بشكل عادل.

وجاء في مضمون البلاغ “منذ بداية مجريات البطولة الاحترافية “انوي” لهذا الموسم الرياضي 2024/2023 تم تسجيل أمر خطير جدا يتضمن عدة نقط تمس بشدة بمبدأ تساوي وتكافؤ الفرص بين الفرق المنافسة “.

وتابع في نفس السياق “ففي الوقت الذي شاهد فيه المتتبع الرياضي مقابلات بعض الفرق وهي تلعب أمام جماهيرها وفي عدة ملاعب مرخص لها كان ملفتا للنظر أن فرقا أخرى لم تستفد من نفس الإمتياز، بل وهناك حالة فريق الرجاء الرياضي الذي أصبح يجري مقابلاته بدون جمهور، وهو الذي يشكل له سندا معنويا مهما للغاية، وكذلك داعما ماديا لا بديل له في الظروف الحالية التي يستعصي فيها توفير الموارد المالية التأمين تمويل الموسم الرياضي”.

وأوضح “وفي هذا الصدد وحتى تكون هناك معاملة بالمثل وإنصافا لتنافسية نزيهة بين الفرق سواسية وفي ظل استعصاء تنظيم المقابلات بحضور جمهور الخصم فقد أصبح أمراً ملحا وعاجلا منع التنقل على جماهير جميع الأندية بدون استثناء، بل يتعين تغيير القانون المنظم لتنقل الجماهير وجعله في خدمة منافسة متكافئة ونزيهة”.

واعتبر أن السماح لجماهير الوداد بدخول ملعب مولاي الحسن بالرباط، بينما تمنع جماهير الرجاء من ذلك، هو بمثابة معاملة تفضيلية، “فعلى سبيل الذكر وليس للحصر مدينة الرباط ترفض استقبال جمهور الرجاء بملعب مولاي الحسن بمناسبة مقابلة اتحاد تواركة ونفس الملعب ونفس المدينة يسمحان باستقبال جمهور الوداد في مقابلته ضد نادي الفتح الرياضي”.

وثمن البلاغ في نفس الوقت “المجهودات الجبارة في توفير الموارد المالية واللوجيستيكية من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحت إشراف رئيسها السيد فوزي القجع والذي نقدم له بهذه المناسبة جزيل الشكر على كل هذه المجهودات”.