story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الدون” يحصد ثلاث جوائز في حفل الجلوب سوكر بدبي

ص ص

سرق نجم كرة القدم البرتغالي،  كريستيانو رونالدو مساء اليوم الجمعة 19 يناير2024، الأضواء بتتويجه بثلاث جوائز، خلال النسخة الرابعة عشر لحفل جوائز الجلوب سوكر،الذي احتضنت فعاليته مدينة دبي الإماراتية هذه الليلة.

وحاز رونالدو على 3 جوائز، بعد نيله أعلى نسبة تصويت من الجماهير للجوائز الثلاث وهي، أفضل لاعب في الشرق الأوسط، وأفضل لاعب لعام 2023، بالإضافة إلى أفضل لاعب حسب تصويت الجمهور.

وحاز رونالدو على جائزة أفضل لاعب فى الشرق الأوسط، وايضا على جائزة مارادونا، لأفضل هداف فى العالم خلال 2023.

وعلق “الدون” بهذه المناسبة بعد نيله الجوائز ” فخر كبير لي أن أحصل على 3 جوائز اليوم ، أشكر جميع اللاعبين وأعضاء الفريق والجماهير على جعلي أفضل دائمًا”.

وتابع رونالدو في ذات التصريحات، واصفا دوري روشن السعودي، الذي انتقل إليه الصيف الماضي، حيث يلعب حاليا لنادي النصر السعودي، “الدوري السعودي حاليا، أحسن من دوريات أوروبية كبيرة منها الدوري الفرنسي ” متوقعا أن يكون “دوري روشن” من ضمن أقوى 3 دوريات على مستوى العالم مستقبلا.

وكشف أسطورة كرة القدم البرتغالية عن معاناة عائلته في التعامل معه بسبب تركيزه على كرة القدم فقط، قائلا “أنا أعلم أنني في بعض الاحيان أكون ممل بالنسبة لعائلتي، لكن هذا عملي، لذا أشكرهم على وقوفهم معي”.

هذا وتقسم جوائز جلوب سوكر إلى 14 فئة مختلفة، أبرزها جائزة أفضل لاعب في العالم، حيث تنافس عليها مجموعة كبيرة من نجوم كرة القدم عبر العالم، على رأسهم النجم المصري محمد صلاح ومعه ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وكيليان مبابي وإيرلينج هالاند وجود بيلينجهام وغيرهم من نجوم كرة القدما.

وحول موعد تاريخ اعتزاله، قال رونالدو “في اللحظة التي أشعر فيها أنني انتهيت سأعتزل ربما خلال 10 سنوات”.

يشار إلى أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حاز خلال مسيرته الرياضية، على جميع الجوائز الفردية والجماعية وينقصه فقط لقب كأس العالم مع منتخب البرتغال كي يصل إلى جميع الألقاب الممكنة كرويا.