story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

الدعوات إلى “جمعة الغضب” تتسع

ص ص

دعت مجموعة العمل الوطنية إلى جعل يوم عد الجمعة 29 دجنبر 2023، يوما وطنيا للغضب تضامنا مع غزة وتنديدا بجرائم الاحتلال التي يرتكبها في حق الشعب الفلسطيني.

وقالت المجموعة في بلاغ لها توصلت “صوت المغرب” بنسخة منه إنها ” تنظم جمعة العضب احتجاجا بكل معاني ومفردات السخط والإدانة لمسلسل الإبادة الجماعية في غزة والضفة الغربية”.

ونددت المجموعة في بلاغها “بدعم الولايات المتحدة الأمريكية الواضح والمعلن عبر قوافل الطائرات والسفن المحملة بكل أنواع وشتى الأسلحة الفتاكة بآلاف الأطنان التي تمد به الاحتلال على مدى شهور العدوان المتواصل حتى اليوم”.

وجدد المصدر ذاته “مطالب قطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل” مطالبا “بإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط”.

ودعت المجموعة التي تنظم ثلاثة أيام في الأسبوع وقفات احتجاجية أمام البرلمان “المغاربة إلى المشاركة المكثفة في هذا اليوم بكل مدن وأقاليم المملكة”.

 وكانت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة قد دعت هي الأخرى إلى إحياء “جمعة الغضب” الثانية عشرة، غدا الجمعة 29 دجنبر 2023، تحت شعار “أوقفوا المجازر وافتحوا المعابر”.

وقالت الهيئة إن دعوتها للتظاهر والاحتجاج تأتي “استمرارا للمجازر الوحشية في حق المدنيين بغزة وباقي المدن والمخيمات الفلسطينية، واستنكارا للصمت الدولي تجاه حرب الإبادة التي تمارسها إسرائيل بغزة وفي فلسطين كلها”.