story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
حقوق وحريات |

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تعلن افتتاح مركز للدراسات والتوثيق والتكوين

ص ص

أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عن افتتاح مركز الدراسات والتوثيق والتكوين التابع لها، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لتأسيسها، حسبما ذكر بلاغ صادر عن مكتبها المركزي يوم أمس الجمعة 21 يونيو 2024.

وأكد البلاغ أن المكتب المركزي سينظم يوم الاثنين 24 يونيو 2024، حفل استقبال على شرف الحاضرين للإعلان عن افتتاح مركز الدراسات والتوثيق والتكوين التابع للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بحلول يوم 24 يونيو 2024، تكون قد مرت خمسة وأربعين سنة على تأسيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، موضحا أن “45 سنة من النضال والصمود من أجل مغرب تسود فيه قيم الكرامة والحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة وكافة حقوق الإنسان للجميع”.

وأشار إلى أنه تقرر إحياء هذه الذكرى التأسيسية لهذه السنة، تحت شعار: 45 من النضال والصمود ومستمرون/ات”.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان قد أصدرت قبل يومين بيانا نددت فيه بالإبادة الجماعية التي يقترفها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر.

وقالت الجمعية في ذات البيان إنه “مازالت آلة العدوان الصهيوني تحصد أرواح الأبرياء في قطاع غزة منذ 8 أكتوبر الماضي، وقد قارب عدد الشهداء 40 ألف والمصابين تجاوز 80 ألف جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ، ويقدر عدد المفقودين ب 10 ألف، جزء منهم لازال تحت أنقاض البنايات المدمرة وجزء آخر مختطف لدى سلطات الكيان الصهيوني المحتل”.

ودعت الجمعية بالمناسبة، الشعب المغربي إلى مواصلة دعم حقوق الشعب الفلسطيني وإسقاط التطبيع، حتى يتم وقف العدوان والانسحاب الصهيوني الشامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار وتحميل الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية والقوى الغربية الخسائر في الأرواح والبنيات التحتية المدمرة.