story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

الجبهة المغربية لدعم فلسطين تدعو لإسقاط متابعة 13 مناضلا بتهمة التظاهر ضد “كارفور”

ص ص

جددت السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين إدانتها القوية لمحاكمة 13 مناضلا من مناضلي الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع.

وقالت السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين إن “13 مناضلا من مناضلي الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع مازالوا متابعين من طرف القضاء على خلفية الاحتجاج السلمي بتنظيمها لوقفة يوم 25 نونبر 2023، أمام متجر “كارفور” بسلا.

ووصفت السكرتارية في بلاغ لها هذه المحاكمة بأنها محاكمة سياسية للجبهة ونضالها المتواصل من أجل القضية الفلسطينية وضد التطبيع، داعية لإسقاط هذه المتابعات فورا

وأشارت السكرتارية أن “شركة كارفور تستثمر في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتقدم دعما اقتصاديا ملموسا وهاما للاحتلال الصهيوني، ويعلم العالم كله بفضائح تبرعها لصالح جيشه الذي يفتك بالشعب الفلسطيني”.

وسيمثل المعنيون في جلسة جديدة بالمحكمة الابتدائية بسلا يوم الخميس 26 شتنبر 2024 ابتداء من الساعة 9صباحا. بحسب بلاغ للسكرتارية.

وكشف البلاغ أن القوات العمومية لجأت إلى استعمال القوة لفض الوقفة المشار إليها، حيث كسرت وحجزت مكبرات الصوت ومزقت وصادرت بعض اللافتات والأعلام الفلسطينية، ولم تسلمنا المحجوزات إلى الآن، وعنفت عددا من المشاركين والمشاركات، وتم طبخ ملفات لثلاثة عشر مناضلا والشروع في المحاكمة ابتداء من جلسة21 مارس 2024 بتهم المشاركة في تظاهرة غير مصرح بها والتحريض على التظاهر.

تأتي هاته المحاكمة والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني بقطاع غزة مستمرة في يومها 353، ومسلسل التطبيع لم يتوقف، يؤكد البلاغ، معتبرا أن ذنب المتابعين أنهم شاركوا في وقفة تضامنية داعمة ومساندة للشعب الفلسطيني الأبي.