story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

الجامعة الوطنية للتعليم تلتحق بالحوار القطاعي

ص ص

التحقت نقابة الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي، بالحوار القطاعي حول صياغة مرسوم نظام أساسي جديد خاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، ينسخ مرسوم النظام السابق، وذلك حسب ما أكده محضر اجتماع اللجنة الوزارية الثلاثية، اليوم الجمعة 22 دجنبر 2023، مع الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي.

وأكد محضر الاجتماع الذي حضره كل من وزير التعليم شكيب بنموسى، ووزير التشغيل يونس السكوري، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع والكاتب العام الوطني عبد الله غميمط وممثلي نقابة الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي، (أكد) على طرح الملفات المطلبية الأخرى للنقاش في أفق إيجاد الحلول الممكنة.

وأضاف المصدر ذاته أن الاجتماع ركز أيضا على عقد جلسات الحوار بصفة متتالية، انطلاقا من اليوم الجمعة، وخلال الأيام المقبلة، بما فيها السبت والأحد، بغية الوصول إلى اتفاق.

وكان من المرتقب أن ينعقد لقاء ثاني بين اللجنة الثلاثية والنقابة المذكورة رفقة التنسيقيات التعليمية، الجمعة الماضي، إلا أنه ألغي في آخر لحظة بعدما رفضت اللجنة الثلاثية المكلفة بتجويد النظام الأساسي للتعليم، حضور التنسيقيات التعليمية الجولة الثانية من الحوار، حسب ما أكده الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم (FNE).

وقال الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية للتعليم (FNE)، عبد الله غميمط، في تصريح ل”صوت المغرب” إنه “لم يتم إشعارنا برفض اللجنة الوزارية لحضور التنسيقيات التعليمية إلى الحوار إلا قبل ربع ساعة من موعد اللقاء (14:45)”، مستغربا حينها من ” قبول اللجنة الوزارية استقبال التنسيقيات أمس ورفضهم اليوم في اللقاء الذي كان سيكون حاسما في مسار أزمة النظام الأساسي”.

وكانت اللجنة الوزارية الثلاثية المكلفة بتجويد النظام الأساسي الجديد قد طلبت، الأسبوع الماضي، مهلة استشارة للرد على مطالب الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديموقراطي والوفد المرافق لها من التنسيقيات التعليمية، التي حضرت الاجتماع يوم الخميس 14 دجنبر الجاري 2023.