story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

التنديد برسو السفينة الإسرائيلية في طنجة يهيمن على مسيرات المغاربة من أجل فلسطين- فيديو

ص ص

انتقل التنديد برسو سفينة تابعة للبحرية الإسرائيلية للتزود في ميناء طنجة المتوسط من بلاغات الأحزاب والهيئات السياسية والمدنية، إلى شعارات يهتف بها المحتجون في الشوارع، وسط استعداد لتنظيم المزيد من المظاهرات رافعة ذات الشعار.

وخرج المئات في مظاهرة حاشدة مساء أمس الخميس 28 يونيو 2024 في طنجة تجاوبا مع نداء أطلقته الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، منددين بالسماح برسو الباخرة الإسرائيلية في ميناء المدينة.

وردد المشاركون في شعار غاضب من رسو السفينة الإسرائيلية في المياه المغربية شعارا يقولو فيه “إسبانيا جرات عليها والمغرب رحب بها، هذا عيب وحشومة واش عرب نتوما”، مطالبين بوقف تطبيع العلاقات مع إسرائيل، في ظل الحرب المستعرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي السياق ذاته، ينتظر أن يهيمن موضوع السفينة الإسرائيلية، على مظاهرات متعددة، دعت إليها هيئات مدنية مختلفة، في جل المدن المغربية، حيث دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى إحياء “جمعة طوفان الأقصى الـ38” اليوم الجمعة، وذلك رفضا لاستمرار مظاهر تطبيع المغرب لعلاقاته مع إسرائيل في ظل الحرب، والتي كان آخرها رسوم السفينة الإسرائيلية في ميناء طنجة.

من جانبها، دعت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين لوقفة شعبية مساء اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 أمام مقر البرلمان في العاصمة الرباط، تنديدا بما وصفته بـ”فضيحة” رسو السفينة الإسرائيلية في طنجة، ولإدانة “التطبيع المشؤوم، والتأكيد على مطلب الشعب المغربي بإسقاطه نهائيا”.