story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

التعادل السلبي يحسم كلاسيكو الرجاء والجيش

ص ص

انتهت مباراة الكلاسيكو بين الرجاء الرياضي وضيفه الجيش الملكي بالتعادل السلبي صفر لمثله، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم، الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 بمركب العربي الزاولي بالدارالبيضاء، لحساب الجولة السابعة من البطولة الاحترافية “إنوي”.

ورغم محاولات الفريقين، إلا أنه لم يتمكن أي منهما من هز الشباك، ما جعل المباراة رغم قيمتها التاريخية تفتقر إلى الأهداف والإثارة.

وبدأ الرجاء المباراة بنية واضحة للضغط على مرمى الجيش الملكي، حيث حاول “النسور” الوصول إلى الهدف مبكرًا، خاصة في أول ربع ساعة. إلا أن دفاع الجيش الملكي أظهر استماتة قوية، مانعًا أي فرص حقيقية للتسجيل. وعلى الرغم من استحواذ الرجاء على الكرة، إلا أن الفريق لم ينجح في كسر خطوط الدفاع المنظم للضيوف.

وكاد الجيش الملكي أن يُسجل الهدف الأول من خلال جويل بيا، الذي سدد كرة قوية، لكنها تهادت جانب القائم، ولم يتأخر رد الرجاء كثيرا ،حيث أتيحت فرصة لنوفل الزرهوني، الذي أطلق تسديدة قوية نحو مرمى الحارس أيوب الخياطي، لكن الأخير تصدى لها ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول الجيش الملكي تكثيف هجماته، مركزًا على الجهة اليمنى، بحثًا عن هدف يُغير مجريات المباراة. ولكن التنظيم الدفاعي المحكم للرجاء منع أي محاولة من الضيوف، حيث كانت دفاعات “النسور” متماسكة .

وفي الوقت القاتل، حصل الرجاء على ركلة جزاء بعد تدخل قوي على اللاعب آدم النفاتي، ما منح الفريق الأخضر فرصة ذهبية لحسم الكلاسيكو. إلا أن الحسين رحيمي، الذي تولى تنفيذ الركلة، أهدر الفرصة بعد تصدي الحارس أيوب الخياطي، الذي ساهم بشكل كبير في الحفاظ على نظافة شباك فريقه.

وبهذه النتيجة اقتسم الفريقان نقاط المباراة. ليظل الرجاء في المركز الثامن برصيد 10 نقاط، في حين ارتقى الجيش الملكي إلى الصدارة برصيد 12 نقطة.