story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

البرناكي يثير غضب منخرطي الوداد وفصيل “الوينرز”

ص ص

عبّرت كل من هيئة منخرطي نادي الوداد الرياضي، وفصيل إلترا “وينرز” المساند للفريق الأحمر، اليوم الخميس 30 ماي 2024، عن احتجاجهما الرسمي ضد الطريقة التي يسير بها الرئيس الحالي عبد المجيد البرناكي شؤون النادي، وكذا رفضها “الصريح للتاريخ الذي تم تحديده أمس الأربعاء، من طرف المكتب المديري لعقد الجمع العام للفريق و فتح باب تلقي الترشيحات للرئاسة”.

وكانت إدارة المكتب المسير لنادي الوداد الرياضي قد أعلنت أمس الأربعاء عن أن الجمع العام المقبل سيعقد في الثامن عشر من شهر يوليوز المقبل، وسيتحول من جمع عادي إلى استثنائي، كما سيصادق خلاله على لائحة المنخرطين إلى جانب التقريرين الأدبي والمالي للموسم الرياضي الحالي.

واستهلت هيئة المنخرطين، بلاغها الذي أصدرته اليوم الخميس 30 ماي 2024، والذي تم نشره على الصفحة الرسمية للهيئة بمنصة التواصل الاجتماعي فايسبوك، بعبارة ” عبد المجيد البرناكي، إخلاف الوعود ليس من شيم الأحرار، وهذا بالضبط ما قمت به اليوم، ومنذ توليك رئاسة أمجد ناد في المغرب”.

وانتقدت الهيئة ذاتها بشكل مباشر في بلاغها البرناكي وأعضاء مكتبه، موضحة أن البلاغ الأخير للنادي يوم أمس “قطع آخر وأرفع خيوط الثقة التي كانت تربط الرئيس بهيئة المنخرطين”. 

كما احتجت على تاريخ عقد الجمع العام الذي تم تحديده من طرف المكتب الحالي،  مخاطبة الرئيس أنه “منذ مارس الماضي طالبنا بعقد الجمع العام في أقرب الآجال، وتشبت بعقده نهاية شهر يونيو، والتزمت الأسبوع الماضي بالإعلان عن ذلك في الصفحة الرسمية للنادي، غير أن التاريخ الذي وضعته لم يسبق لك ذكره في أي من اجتماعاتنا، وسيضر النادي بكافة فروعه الموسم المقبل”.

وأوضح منخرطو الوداد أن اختيار أعضاء لجنة المصادقة على طلبات الترشيح “ليس من اختصاصك وحدك، كان واجبا عليك الرجوع للمنخرطين والتوافق معهم لتشكيلها، كما نؤكد أننا لن نسمح بقطع الطريق أمام أي مترشح، كما سبق وفعلنا خلال عملية الانخراط، متعهدين بالتزام الحياد أمام كافة الملفات”.

إما تغيير التاريخ أو النزول للشارع

وبدوره هدد فصيل “الوينرز” المساند الأول لفريق الوداد، عبر بلاغ أصدره صباح اليوم، بالنزول للاحتجاج في الشارع ضد المكتب المسير الحالي للنادي الأحمر، بسبب رفضهم للتاريخ الذي تم تحديده لعقد الجمع العام من طرف الإدارة وفتح باب الترشيحات.

واعتبر الفصيل أن إدارة البرناكي “أخلفت الوعد”، متهما إياه بالتراجع عما تم الاتفاق عليه سابقا بخصوص موعد الجمع العام. حيث كان مقررا حسب مضمون البلاغ أن يعقد في 30 من يونيو القادم عوض 18 كما حدد أمس.

وطالب الفصيل المساند للوداد بـ”ضرورة الإسراع بتغيير موعد الجمع العام القادم وفق ما تم الإتفاق عليه وبلا شروط”.

ورفض المصدر ذاته ما أسماه “فرض سياسة الأمر الواقع والتماطل والتحجج بأعذار واهية لتأخير الجمع العام”، مشيرا إلى أن الأمر فيه ضرب للمصداقية ومحاولة غير بريئة لربح الوقت.

وختم “الوينرز” بلاغه بالتهديد بالنزول إلى الشارع في حالة عدم تراجع المكتب عن قراره، بتغيير موعد الجمع العام القادم.