story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

البرتغال تكتسح تركيا وتتأهل إلى دور خروج المغلوب

ص ص

اكتسح المنتخب البرتغالي نظيره التركي بثلاثة أهداف دون رد، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الخامسة من كأس أمم أوروبا، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت 22 يونيو 2024، على أرضية ملعب سيغنال إدونا بارك.

وضمن المنتخب البرتغالي تأهله إلى دور خروج المغلوب في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، في انتظار الجولة الثالثة والأخيرة لضمان النقاط الكاملة.

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة سيطر رفاق كريستيانو رونالدو على مجمل اللقاء، من خلال الضغط المرتفع على حامل الكرة، إضافة إلى سرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم. في الوقت الذي اكتفى فيه المنتخب التركي بالدفاع ومحاولة مباغتة الخطوط الخلفية للمنتخب البرتغالي عبر الهجمات المرتدة.

وافتتح بيرناردو سيلفا التهديف في الدقيقة 22، ليعقّد بعدها صامت أكايدن الأمور على رفاقه بهدف في مرماه في الدقيقة 29، لتصبح النتيجة 2 مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب البرتغالي على نفس الإيقاع، ليعود بيرناردو سيلفا ويضيف الهدف الثاني له والثالث للبرتغال في الدقيقة 56.

وبهذه النتيجة صار المنتخب البرتغالي يحتل صدارة المجموعة الخامسة ب6 نقاط، ويأتي ثانيا المنتخب التركي ب3 نقاط، في حين يحتل منتخب التشيك الرتبة الثالثة، وجورجيا رابعة المجموعة بنقطة واحدة.