story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الاشتراكي الموحد يدين اغتيال اسماعيل هنية

ص ص

أدان الحزب الاشتراكي الموحد الاغتيال الذي طال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية -حماس- اسماعيل هنية وذلك في رسالة تعزية وجهها إلى المكتب السياسي للحركة ولكل فصائل المقاومة الفلسطينية وكافة الشعب الفلسطيني، معتبرا استشهاده “عملية اغتيال شنيعة ونكراء أمام مرأى المنتظم الدولي بقلب العاصمة الإيرانية طهران”.

وقال الحزب في الرسالة التي اطلعت “صوت المغرب” على نسخة منها إن هذه الجريمة “تأتي في سياق سلسلة الجرائم الصهيونية اليومية، وحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة بدعم صريح من الإمبريالية الأميركية”.

وبالمقابل، اعتبر الحزب أن “هذه الجرائم ورغم قساوتها لن تزيد فلسطين ومقاومتها إلا قوة ومناعة في مواجهة العدوان الصهيوني، وإفشال كل مخططاته الاستيطانية، وتبديد كل أوهامه في وأد القضية الفلسطينية المشروعة والعادلة”.

وتابع قائلا “إن الحزب الاشتراكي الموحد، ومن منطلق دعمه المطلق للمقاومة الفلسطينية العادلة وعلى رأسها استرداد حقوق الشعب الفلسطيني الأبي في إقامة الدولة الفلسطينية بمختلف فصائلها، يدين هذه الجريمة الشنعاء، ويجدد خالص العزاء للشعب الفلسطيني ولكل فصائله المقاومة، وسيظل ثابتا على مواقفه في الدفاع عن كل القضايا الإنسانية العادلةن وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”.

وكانت حركة حماس قد أعلنت، صباح اليوم الاربعاء 31 يوليوز، تعرض رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية لعملية اغتيال في العاصمة الإيرانية طهران.

وقال المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم، الأربعاء 31 يوليوز 2024، إن رئيسها القائد إسماعيل هنية “قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد”.

ومن جهته أشار الحرس الثوري الإيراني إلى أن استشهاد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس، كان برفقة أحد أفراد فريق حمايته في طهران.

هذا وأعلنت عدد من الهيئات المغربية، عزمها التظاهر في مدن متعددة مساء اليوم الأربعاء، احتجاجا وإدانة لاغتيال هنية، ورفضا للحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.