story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الاتحاد المغربي للشغل يتضامن مع العمال الفلسطينيين

ص ص

دعا الاتحاد المغربي للشغل كافة المناضلات والمناضلين والقيادات النقابية، للوقوف أمام كل مقرات الاتحاد المغربي للشغل عبر التراب الوطني، مدة 15 دقيقة يوم 7 أكتوبر 2024 في العاشرة صباحا، لتذكير المجتمع الدولي بمعاناة عمال وشعب فلسطين.

كما دعا الاتحاد في ندائه الذي أطلقه بمناسبة اليوم العالمي للعمل اللائق وتلبية لنداء الاتحاد الدولي للنقابات CSI ولنداء الاتحاد العربي للنقابات CSI – ARABE، أيضا للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الشعبية المقررة يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 بالرباط، دعما لعمال وشعب فلسطين الأبية و تنديدا بالاحتلال الصهيوني الغاشم.

وقال المصدر ذاته في بلاغه ” 15 دقيقة من أجل عمل وحياة لائقة لعمال وشعب فلسطين”، إن عمال العالم يحيون يوم 7 أكتوبر من كل سنة، اليوم العالمي للعمل اللائق الذي أقرته منظمة العمل الدولية، وهو تاريخ تستحضر فيه النقابات العمالية أحد أهم مبادئها وهو الدفاع عن حق العاملات والعمال دون تمييز في العمل اللائق.

وأشار الاتحاد المغربي للشغل في بلاغه إلى أن هذا اليوم يذكرنا كذلك بمرور سنة كاملة على حرمان الاحتلال عمال فلسطين من حقهم في الذهاب للعمل وإخضاع الشعب الفلسطيني لكل أشكال التنكيل والتدمير الممنهج لمقومات الحياة الكريمة وعلى رأسها حق الإنسان في العمل.

وأكد الاتحاد على ضرورة رفع هذه المظلمة عن عمال وشعب فلسطين مبرزا انخراطه في دعم حق الشعوب في الانعتاق والتحرر .