story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الاتحاد الاشتراكي يفسر التحاقه بمكتب العاصمة

ص ص

قال حسن لشكر إن السبب الذي دفع فريق الاتحاد الأشتراكي بمجلس الرباط، للالتحاق بفريق العمدة الجديدة، هو إعادة التوازن لعمل مجلس المدينة.

وأوضح لشكر أن غياب هذا التوازن، مرده إلى عدم تمكن المجلس خلال السنتين الماضيتين من تحقيق أي إنجاز يذكر، وأن التراجعات التي عرفها المجلس على مستوى التدبير، كانت موضوع طلب دورة استثائية وقع عليها أغلب أعضاء المجلس.

وأشار لشكر إلى أن الملفات المرتبطة بتعديل النظام الداخلي، بما يسمح للمعارضة بالقيام بأدوارها كاملة، مطلب لازال قائما، وأن فريقه سيسعى لتحقيقه.

وتميزت اللائحة الجديدة لمكتب المجلس المسير للعاصمة بالتحاق الاتحاد الاشتراكي بتحالف الأغلبية داخل المجلس الجماعي للرباط المشكل من أحزاب التجمع الوطني للإحرار وحزب الأصالة والمعاصرة وللإستقلال؛ وخروج الحركة الشعبية التي كانت ممثلة في مكتب العمدة السابقة أسماء اغلالو .

وحصل الاتحاد الاشتراكي على منصب النائب العاشر داخل اللائحة الوحيدة التي تقدمت بها عمدة الرباط الجديدة فتيحة الموذني.

وكانت مصادر مطلعة من داخل التحالف المقبلة، أسرت في وقت سابق لصحيفة ” صوت المغرب” أن عدم تقديم الاتحاد الاشتراكي لمرشحه لمنصب العمودية، يرتبط بالمفاوضات التي كانت تجريها مرشحة الأحرار وتحالفها، مع الفريق الاشتراكي المكون من حزبي الاتحاد الاشتراكي والتقدم والإشتراكية، من أجل ضمه للتحالف، مقابل إخراج حزب الحركة الشعبية، الذي كان ممثلا داخل المكتب السابق بمنصب واحد داخل المكتب.