story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الإصابة تهدد مشاركة بلعروش في “باريس 2024”

ص ص

ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية في تقرير لها، احتمال غياب الدولي المغربي علاء بلعروش، حارس مرمى فريق ستراسبورغ الفرنسي والمنتخب الأولمبي، عن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف، بسبب الإصابة التي يعاني منها.

وأوضح ذات المصدر، أن الإصابة التي يعاني منها علاء بلعروش على مستوى العضلات المقربة، لا زال لم يتعافى منها بعد بشكل كامل، مضيفا أن الحارس المغربي من المرجح أن لا يتمكن من المشاركة في معسكر فريقه استعدادا للموسم المقبل.

وشدد المصدر عينه، على أن الحارس الشاب اتبع برنامجا علاجيا خاصا منذ أن تعرض للإصابة أول مرة، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لاسترجاع عافيته ولياقته سريعا، مبرزا أن حارس مرمى المنتخب المغربي الأولمبي، لن يتمكن من التدرب بشكل طبيعي لأسابيع عدة إضافية، وقد تصل إلى غاية شهر مارس.

وخلصت اليومية الفرنسية، إلى أنه وعلى الرغم من الإصابة، فإن المدرب باتريك فييرا، سيدرج إسم علاء بلعروش ضمن بعثة النادي المتوجهة إلى النمسا انطلاقا من 3 يوليوز المقبل، على الرغم من عدم تعافيه بشكل تام.

ومن المرجح أن تقرب إصابة بلعروش، أكثر ياسين بونو، حارس المنتخب المغربي الأول، من التواجد رفقة المنتخب الأولمبي في باريس 2024.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن ياسين بونو اعتذر عن المشاركة رفقة المنتخب الأولمبي لصالح الحارس علاء بلعروش، خاصة بعدما طالب الأخير بأن تتاح له الفرصة في المشاركة لكونه يحتاج إلى ذلك من أجل مسيرته الإحترافية.

غير أن ياسين بونو أبدى موافقته على المشاركة في الأولمبياد، بعدما ناقش ذلك مع وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، خلال التجمع الأخير، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم في أمريكا وكندا والمكسيك 2026، حيث عبر حارس مرمى الهلال السعودي عن موافقته على المشاركة.

وبات أفضل حارس في الدوري السعودي ضمن قائمة أولية تشمل 5 لاعبين ممن يتجازو سنهم ال23، جهزها مدرب المنتخب الأولمبي، طارق السكتيوي، على أن يختار 3 لاعبين منهم، وقد شملت اللائحة كل من يوسف النصيري، وسفيان أمرابط، ونايف أكرد، وأشرف حكيمي، وياسين بونو.