story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

“الإشتراكي الموحد” يطالب بإلغاء اتفاقيات التطبيع بين المغرب وإسرائيل

ص ص

طالب المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد الدولة المغربية بإلغاء اتفاقية التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي وما نجم عنها من اتفاقيات.

جاء ذلك، في بيان أصدره المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد عقب اجتماع عقده الأحد الماضي.

وأعلن البيان دعم الحزب المبدئي واللامشروط لخط المقاومة الفلسطينية و لكل قوى الإسناد لها، “مسجلا باعتزاز انتصار السردية الفلسطينية بعدما سادت سردية الكيان الصهيوني لعقود”، وصمود الشعب الفلسطيني البطل وبسالته في التصدي لحرب الإبادة و التطهير العرقي.

وأدان البيان الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها باعتبارهم شركاء فعليين في هذه الحرب الغاشمة.

من جهة أخرى، جدد الحزب الاشتراكي الموحد التأكيد على الاستمرار في الانخراط في كافة الحركات الاجتماعية و المعارك النضالية الشعبية، سعيا للعبور للديمقراطية و خلقا لشروط تعاقد جديد غايته دمقرطة، مسجلا “استمرار السلطة في تغولها و هو ما يتجلى في التضييق على الحقوق والحريات والإجهاز على المكتسبات واستمرار زواج السلطة والمال والتشبت بالاختيارات اللاديمقراطية اللاشعبية و الخضوع لإملاءات المؤسسات المالية الدولية”، بحسب البيان

إلى ذلك، جدد الحزب احتجاجه على “حرمانه من حقه الدستوري في الدعم المالي في الوقت الذي يسمح لأحزاب بتبديد الأموال العمومية في “أبحاث” لا جيدة و لا جدوى من وراءها”.

كما جدد دعوته بوضع حد لظاهرة الاعتقال السياسي وإطلاق سراح قيادة الحراك الشعبي بالريف وكل المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي من صحافيين ومدونين “وإيقاف المتابعات في حق مناضلاتنا ومناضيلنا واحترام الحق في التعبير والتظاهر السلمي”.