story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الإدريسي ينفي رفضه اللعب للمنتخب الوطني

ص ص

نفى الدولي المغربي يونس طه الإدريسي، لاعب نادي توينتي الهولندي، التصريحات التي تم تداولها، يوم أمس الأحد 30 يونيو 2024، بخصوص رفضه دعوة الانضمام للمنتخب الوطني الأولمبي، المقبل على المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس هذا الصيف، حسب ما أوردته صحيفة “Tubantia” الهولندية.

وأوضح اللاعب أنه تم “تأويل” حواره مع الصحيفة الهولوندية، قائلا: “ما تم تداوله على نطاق واسع، عار من الصحة ومخجل”.

وأوضح طه في هذا الصدد بأنه تواصل معه صحافي هولندي متدرب لصالح “Tubantia”، لإجراء حوار مكتوب معه، وقال “أعتقد أنه من النوع المتذمر من اختيار اللاعبين المغاربة المقيمين بهولندا حمل القميص المغربي، وأؤكد أنني لم أقصد كل ما تم تداوله”.

وأردف يونس طه ذو 21 سنة، “تم إبعادي من لائحة المنتخب الأولمبي في مباراة بلجيكا، وأعلم أنني غير موجود نهائيا في لائحة الأولمبياد، وهل من المعقول أن ينسب لي أنني رفضت تلبية نداء الوطن وأنا غير مدعو من الأصل”.

وشدد اللاعب الشاب في تصريحاته الصحفية على أنه شعر بالإحباط كثيرا بعد استبعاده من قائمة المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مؤكدا بالقول : “أنا من الأسماء التي تواجدت منذ مدة طويلة مع المنتخب الأولمبي”.

وأبرز المتحدث ذاته أنه كان يتوقع أن يكون حاضرا في اللائحة الأخيرة، التي أعلن عنها في الشهر الماضي الناخب الوطني طارق السكتيوي، كما يعتبر أن “المشاركة في الأولمبياد هو حلم أي لاعب في العالم”.

وكشف اللاعب بأنه لم يتواصل معه الناخب الوطني نهائيا إلى حد الآن، مبرزا “وحتى أكون صريحا معكم لم أتقبل نهائيا الطريقة التي تم إبعادي بها من مجموعة واتساب الخاصة باللاعبين”.

وخلص اللاعب المغربي إلى أن تصريحاته المتداولة تم تحريفها، قائلا “عبرت فيها عن سعادتي بالمشاركة لأول مرة مع النادي في عصبة الأبطال الأوروبية، لأنها ستكون بداية الإحتراف الفعلي نحو العالمية والعودة من الباب الكبير للمنتخب المغربي”.

وتجدر الإشارة إلى أن يونس طه شارك الموسم الماضي 2023-2024، في 23 مباراة فقط، بما مجموعه حوالي 500 دقيقة لعب، سجل فيها 3 أهداف، ومنح تمريرة واحدة.

ويُشرف المنتخب الوطني الأولمبي، بقيادة الناخب الوطني طارق سكتيوي على إنهاء استعداداته الأخيرة، لدخول منافسات أولمبياد باريس 2024، حيث أوقعته قرعة الألعاب الأولمبية ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق، وستنطلق المنافسة في الفترة ما بين 26 يوليوز و11 غشت المقبلين.