story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الأمين العام لـ”الكاف”: خريطة المغرب على قمصان فريق نهضة بركان لا تخالف لوائح “الكاف”

ص ص

جدد الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” فيرون موسينغو أومبا، التأكيد على أن خريطة المغرب المطبوعة على قمصان نادي نهضة بركان، لا تخالف لوائح “الكاف”.

وأوضح أومبا في حوار له مع صحيفة “بي-بي-سي أفريكا”، يوم الجمعة 19 يوليوز 2024، أن لجنة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلصت إلى عدم وجود أي مشكلة في هذه الخريطة وفقاً للوائح وقوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وفي السياق ذاته، أشار فيرون أومبا إلى أن قرار محكمة التحكيم الرياضية “الطاس”، -الذي رفض قرار اعتراض الإتحاد الجزائري لكرة القدم- سيُساعد “الكاف” على “كيفية تحسين لوائحها وقوانينها” على حد تعبيره.

وكانت “الطاس” قد رفضت الطعن الاستعجالي، الذي قدمه الاتحاد الجزائري لكرة القدم ضد قرار “الكاف” في ال10 من ماي الماضي، والذي قضى بخسارة فريق اتحاد العاصمة الجزائري ذهابا وايابا أمام نهضة بركان بسبب “أزمة الأقمصة”، وتأهل على إثر ذلك الفريق البركاني إلى المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث واجه في مباراة النهائي نادي الزمالك المصري .

وكانت لجنةُ الاستئنافِ في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد اعتبرت اتحادَ العاصمة منهزمًا ذهابا وإيابا، بثلاثية نظيفة بعد انسحابه من المواجهتين بسبب تواجد خريطة المغرب الكاملة على قمصان النادي البركاني، وأقرّت لجنةُ الأنديةِ في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فوزَ نهضة بركان بثلاثية نظيفة على اتحاد العاصمة، محيلا الملف على لجنة الانضباط لاحتمالية اتخاذ إجراءات تأديبية إضافية.

ومنذ شهر ماي الماضي لايزال ينتظر أن تصدر لجنة الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عقوباتها في حق الاتحاد الجزائري بعد أن قرر هذا الأخير عدم الإمتثال لقراراتها، إضافة لعقوباتها التي ستطال الفريق الجزائري بعد انسحابه من مباراة إياب نصف نهائي كأس”الكاف”، قد تصلُ إلى التوقيفِ عن المشاركةِ في المنافساتِ القاريةِ لمدةِ عامين.