story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الأسود” يتأهبون إلى الانقضاض على “الشياطين الحمر”

ص ص

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء 11 يونيو، مباراة الجولة الرابعة للإقصائيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام منتخب الكونغو برازافيل، على أرضية ملعب أكادير الكبير.

الناخب الوطني وليد الركراكي أكد في الندوة الصحافية ليوم أمس الإثنين 10 يونيو، أن العناصر الوطنية في كامل جاهزيتها لتحقيق نتيجة الانتصار في مباراة الليلة من أجل الاستمرار في صدارة المجموعة الخامسة.

وفي هذا الإطار، قال وليد الركراكي “ما أنا متأكد منه هو أنه يجب أن نتحلى بالجدية، خاصة في هذه المباريات التي تكون قبل العطل، وعلى اللاعبين أن يركزوا أكثر، ولا يعتقدوا أن المباراة ستكون سهلة. والأهم أن نفرح الجمهور، ونواصل الصدارة في التصفيات، ونتأهل إلى كأس العالم المقبلة”.

وأضاف “سنقوم ببعض التغييرات كي يكون كافة اللاعبين في أفضل حالة بدنية، وأحسن من مباراة يوم الجمعة الماضية أمام منتخب زامبيا”.

ومن جانبه سيحاول منتخب الكونغو برازافيل المثقل بالمشاكل المادية والتقنية تحقيق نتيجة إيجابية تبقيه في دائرة المنافسة على نيل بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم 2026 في كل من أمريكا، كندا، والمكسيك.

وفي هذا الصدد، أوضح إزاك نغاطا، مدرب منتخب الكونغو بازافيل “أنا أحترم جميع المنتخبات، وأعلم أن المغرب أقوى منتخب في إفريقيا فهو يحتل المركز الأول في القارة، ونحن نحتل المركز ال28، لكنني لا أؤمن بهذه المقارنات، أحترم المغرب كمنتخب لكن لا أخشى هذه التصنيفات”.

وتابع “أنا مدرب جاء ليدرب ويفوز بالمباريات، وهدفي يكمن في إسعاد أنصارنا، نحن هنا كي نخرج على الأقل بالتعادل، لكننا سنفعل المستحيل من أجل الفوز”.

ويحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة الخامسة برصيد 06 نقاط من انتصارين، في حين يقبع منتخب الكونغو برازافيل في أسفل الترتيب دون نقاط.