story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

الأساتذة يعلقون إضرابهم جزئيا

ص ص

تراجع التنسيق الوطني في قطاع التعليم عن التصعيد في وجه الحكومة، متخذا قرار الاكتفاء بإضراب جزئي ليومين بدل أربعة أيام كما كان معمولا به منذ أزيد من شهرين، تاركا بذلك مجالا للتفاوض الجاري مع الحكومة حول أزمة القطاع.

وقال التنسيق الذي يضم أزيد من عشرين تنسيقية تعليمية، في بلاغ أصدره مساء اليوم الأحد 17 دجنبر 2023، إنه قرر خوض إضراب وطني يومي الخميس والجمعة المقبلين، 21 و22 من شهر دجنبر 2023، وتنظيم أشكال احتجاجية إقليمية، يوم الخميس.

التعليق الجزئي لإضرابات الأساتذة، يأتي بالتزامن مع عقد اللجنة الوزارية الثلاثية المكلفة بحل هذه الأزمة مع الجامعة الوطنية للتعليم-التوجه الديمقراطي، لمواصلة الحوار حول النقاط الخلافية.
مصادر من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كانت قد أكدت في تصريح سابق أن المشاورات حول ملف التعليم لا زالت متواصلة مع كل الأطراف، بما فيها وزارة المالية، قبل الوصول إلى اتفاق نهائي، كما ينتظر أن تواصل اللجنة اجتماعاتها مع النقابات غدا.

التعليق الجزئي لهذا الإضراب، يأتي في وقت تمسكت فيه التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم والتنسيقية الوطنية لأساتذة الثانوي التأهيلي بخوض إضراب وطني لـ4 أيام الأسبوع المقبل (19\20\21\22 دجنبر)، مرفقا بمسيرة وطنية مركزية يوم الخميس 21 دجنبر بالعاصمة الرباط.