story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الأزمي: ميراوي يدفع نحو سنة بيضاء لطلبة الطب

ص ص

هاجم إدريس الأزمي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، تدبير الحكومة لأزمة طلبة الطب والتي دخلت شهرها الرابع، متهما وزيرا في الحكومة بالدفع نحو سنة بيضاء.

وقال الازمي في حديثه خلال ندوة نظمها حزبه صباح اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 حول تقييمه لحصيلة عمل الحكومة، إن وزيرا في الحكومة يدفع نحو سنة بيضاء “وهو غير مسؤول”.

وعاد الأزمي لتسمية الوزير الذي لمح إليه في البداية، وقال إن الامر يتعلق بوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، وقال إنه “غير موجود” ويدفع نحو سنة بيضاء لطلبة الطب.

وتساءل الأزمي مستنكرا: “هل يعرف هذا الوزير معنى سنة بيضاء بالنسبة للدولة والمستشفى العمومي والصحة العمومية والوطن وبالنسبة للآباء والطلبة”.

وقال الأزمي، إن أزمة الطب بدأت منذ 23 من شهر دجنبر 2023، والحكومة “غير موجودة” ولم تنجح في تدبيرها.

ومايزال ملف طلبة الطب عالقا في ظل ما يقول الطلبة إنه “إصرار من الوزارتين الوصيتين على إغلاق باب الحوار ونهج سياسة القمع” وذلك على خلفية الاستدعاءات والتوقيفات التي طالت أكثر من 50 طالبا في كليات الطب بالمملكة والذي يواجهون أحكاما متباينة بالتوقيفات تصل أقصاها إلى التوقيف لسنتين عن الدراسة.

وفي الوقت الذي ما يزال فيه الاحتقان آخذا في التصاعد بكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة، بعد توقيف العديد من الطلبة وحل مكاتبهم، وبعد إعلان هؤلاء عن خطوات احتجاجية جديدة بإعلانهم خوض مسيرة وطنية يوم 25 من أبريل الجاري، تبنت أحزاب سياسية لموقف يدعو الطرفين إلى “الحكمة والحوار”.