story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
بيئة |

الأرصاد الجوية توضح سبب ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة

ص ص

ستعرف عدة مناطق من البلاد موجة حرارة خلال الأيام المقبلة وقد أصدرت الأرصاد الجوية نشرة إنذارية بهذا الخصوص، ويرجع ذلك إلى تمركز مرتفع جوي بحوض البحر المتوسط.

وفي تصريح له ل”صوت المغرب” قال الحسين يوعابد مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية إنه في تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة، خلال يوم غد الجمعة ستتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا.

وذلك خلال الصباح والليل، بمرتفعات الأطلس والريف. هذا إلى جانب، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية خلال الليل والصباح بالسهو ل الأطلسية الشمالية والوسطى، الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.
ويتابع أن درجات الحرارة ستعرف ارتفاعا بالمناطق الوسطى، سوس، والجنوب الشرقي للبلاد، وخلال نهاية الأسبوع سيتجه الطقس نحو الاستقرار مع استمرار ارتفاع في درجات الحرارة جنوب البلاد والسهول والوسطى للبلاد و سوس، مع طقس نسبيا حار و ستعرف درجات الحراة ارتفاع كذلك بالسهول الشمالية.
ويعزى هذا الارتفاع في درجات الحرارة بالجنوب ووسط البلاد حسب المصدر ذاته إلى تمركز مرتفع جوي بحوض البحر المتوسط، مما ينتج عنه هبوب رياح شرقية تساهم في صعود كتل هوائية دافئة من الجنوب نحو وسط وشمال المملكة.

ويضيف المتحدث ذاته أن ذلك سيتسبب في ارتفاع نسبي في درجات الحرارة بالجنوب ووسط البلاد حيت من المتوقع أن تتراوح درجات من 33 إلى 37 درجة بجنوب البلاد وبالمناطق الداخلية لسوس، على أن تتراوح ما بين 30و 33 درجة مئوية بمناطق الداخلية لوسط وشمال البلاد والجنوب الشرقي، في حين ستتراوح درجات الحرارة هذه بين 23 و27 درجة مئوية بشمال البلاد.