story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

“الأحرار” يعلنون اليوم عن خليفة اغلالو لعمودية الرباط

ص ص

علمت صحيفة “صوت المغرب” من مصادر مطلعة، أن حزب التجمع الوطني للأحرار يستعد للإعلان اليوم السبت عن الإسم الذي سيخلف أسماء اغلالو في منصب عمودية الرباط.

وكانت اللجنة التي شكلها حزب رئيس الحكومة قبل أيام، لتلقي طلبات الترشيح، قد استقبلت طلبات ترشح كلا من عادل الأطرسي، الذي ترأس لائحة الحزب في منطقة السويسي، وكمال العمراني عن لائحة الحزب بأكدال، إضافة إلى إدريس الرازي رئيس مجلس مقاطعة حسان.

وعلى المستوى النسوي استقبلت اللجنة كذلك طلبات كلا من فتيحة المودني كاتبة المجلس، وهدى الخشين نائبة رئيس مجلس العمالة، والمهندسة خلود بساق، الطامحات لخلافة اغلالو على كرسي رئاسة مجلس العاصمة

وسيكون الإسم المقترح لمنصب العمودية، بعد أن يضع طلب ترشحه للمنصب، مطالب حسب مصادر من داخل التحالف، بعقد لقاءات مع أطراف التحالف، المشكل من أحزاب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الإستقلال، للإتفاق على الأسماء التي ستتولى منصب نيابة العمدة، وكاتب المجلس، ورؤساء اللجان ونوابهم.

وإلى ذلك، قال المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار سعيد التونارتي، في تصريح سابق لصحيفة “صوت المغرب”، إن أحزاب الأغلبية المكونة من التجمع الوطني للأحرار وحزب الإستقلال والأصالة والمعاصرة، لا زالت ملتزمة بالإتفاق الذي يقضي باحتفاظ حزب التجمع الوطني للأحرار بمنصب العمودية، وهو اتفاق لا زال محاطا بضمانات التوافق والانسجام داخل جسم الأغلبية.

وأضاف التونارتي، أن الاتفاق بين مكونات الأغلبية ينسحب كذلك على تركيبة المجلس وباقي أجهزته، حيث سيحتفظ كل حزب بعدد من المسؤوليات التي كان يتقلدها قبل استقالة العمدة.

وكان والي الرباط، قد أعلن صباح أمس الجمعة 15 مارس 2024 عن فتح باب الترشح لخلافة عمدة الرباط أسماء اغلالو، والذي حدد له أجل يبدأ اليوم السبت 16 مارس الجاري وينتهي في الـ 20 منه.

وتجدر الإشارة، إلى أن وكلاء اللوائح، سواء تعلق الأمر بوكيل اللائحة الأصلية أو الإضافية الخاصة بالنساء، هم من يحق لهم الترشح لمنصب العمودية، ضمن لوائح الأحزاب التي حصلت على المراتب الخمس، وذلك بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها.