story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

“الأحرار” يختارون فتيحة المودني لخلافة أسماء اغلالو لعمودية الرباط

ص ص

علمت صحيفة “صوت المغرب” من مصادر خاصة، أن حزب التجمع الوطني للأحرار اختار اليوم السبت 16 مارس 2024، كاتبة المجلس فتيحة المودني مرشحة لخلافة أسماء اغلالو على رأس المجلس الجماعي لمدينة الرباط.

وراكمت فتيحة المودني التي اختارها حزب الحمامة لخلافة اغلالو تجربة كبيرة داخل مجلس العاصمة، بعد أن حظيت بعضوية المجلس للمرة الثانية، فضلا عن كونها عضوا بالمكتب المسير للمجلس الحالي، حيث كانت تشغل منصب كاتب المجلس.

وتعتبر المودني من النساء المقربات من رئيس الحزب عزيز أخنوش، وهي المنحدرة من نفس منطقته، تافراوت، إضافة إلى إثقانها لتلاث لغات، وتوفرها على قدرات تدبيرية، قد تساعدها على تسيير عاصمة المملكة، وهي القادمة من مجال تسيير وتدبير المقاولات.

وبعد اختيارها ستكون المودني مطالبة بعقد لقاءات مع أطراف التحالف، المشكل من أحزاب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الإستقلال، للإتفاق على الأسماء التي ستتولى منصب نيابة العمدة، وكاتب المجلس، ورؤساء اللجان ونوابهم.

وينتظر أن تقوم المودني بإيداع ملف ترشيحها لدى والي جهة الرباط في انتظار أن يدعو هذا باقي أعضاء المجلس لعقد جلسة من أجل انتخاب رئيس المجلس ونوابه

وإلى ذلك، قال المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار سعيد التونارتي، في تصريح سابق لصحيفة “صوت المغرب”، إن أحزاب الأغلبية المكونة من التجمع الوطني للأحرار وحزب الإستقلال والأصالة والمعاصرة، لا زالت ملتزمة بالإتفاق الذي يقضي باحتفاظ حزب التجمع الوطني للأحرار بمنصب العمودية، وهو اتفاق لا زال محاطا بضمانات التوافق والانسجام داخل جسم الأغلبية.

وأضاف التونارتي، أن الاتفاق بين مكونات الأغلبية ينسحب كذلك على تركيبة المجلس وباقي أجهزته، حيث سيحتفظ كل حزب بعدد من المسؤوليات التي كان يتقلدها قبل استقالة العمدة.

وكان والي الرباط، قد أعلن صباح أمس الجمعة 15 مارس 2024 عن فتح باب الترشح لخلافة عمدة الرباط أسماء اغلالو، والذي حدد له أجل يبدأ اليوم السبت 16 مارس الجاري وينتهي في الـ 20 منه.

وتجدر الإشارة، إلى أن وكلاء اللوائح، سواء تعلق الأمر بوكيل اللائحة الأصلية أو الإضافية الخاصة بالنساء، هم من يحق لهم الترشح لمنصب العمودية، ضمن لوائح الأحزاب التي حصلت على المراتب الخمس، وذلك بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها.