story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

اعتقال لويس روبياليس بسبب قضية فساد

ص ص

ألقت الشرطة الاسبانية القبض على رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم السابق لويس روبياليس، صباح اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024، على خلفية تورطه في قضية فساد مالي تتعلق بصفقة إقامة السوبر الإسباني بالسعودية، حسب ما أعلن الحرس المدني الإسباني اليوم الأربعاء.

وحسب التقارير الصحفية الإسبانية تم توقيف روبياليس عند عودته إلى إسبانيا هذا الصباح، حيث قامت الشرطة باستجوابه في مطار مدريد بعد توقيفه مباشرة بعد خروجه من الطائرة التي قدم بها من جمهورية الدومينيكان.

ووفق ذات المصادر تم اعتقال روبياليس، على خلفية بداية انطلاق تحقيق قضائي في شهر مارس الماضي، يؤكد تورطه في قضية فساد مالي تتعلق بصفقة تجارية أشرف عليها روبياليس لإقامة كأس السوبر الإسباني في السعودية.

وارتبط اسم رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم السابق، لويس روباليس، بعدة فضائح، قدم على إثرها استقالته من منصبه السنة الماضية، بعد أن تفجرت قضية “قبلة المونديال”، التي أرغم فيها اللاعبة هيرموسو على تقبيله على منصة التتويج خلال منافسات كأس العالم للسيدات بأستراليا العام الماضي.

وكان الاتحاد الإسباني الشهر الماضي قد أقال عدة مسؤولين بارزين، إثر تورطهم في هذه القضية المتعلقة بصفقة السعودية، ويتعلق الأمر بكل من بيدرو جونزاليس سيجورا، مدير الخدمات القانونية، وخوسيه خابيير خيمينيز، مدير الموارد البشرية.

كما سبق أن أوضح عبر بيان له بخصوص إقالة هذه الأسماء، أن هذه القضية تسببت في “ضرر بالغ” لصورة الرياضة في البلاد، وأنه فتح إجراءات تأديبية ضد المسؤولين المقالين.