story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
حوادث |

اعتراض قارب يقل 91 مرشحا للهجرة غير النظامية

ص ص

اعترضت وحدة تابعة للبحرية الملكية، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، على بعد 189 كيلومترا جنوب غرب الداخلة، قاربا يقل 91 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن الأشخاص الذين تم اعتراضهم، والذين كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري، تلقوا الإسعافات الأولية قبل تسليمهم إلى مصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

وكان تقرير حديث أصدرته منظمة “ووكينغ بوردرز” المدافعة عن حقوق الهجرة، قد أفاد يوم الأربعاء الماضي، بأن حوالي 5000 شخص من المهاجرين لقوا حتفهم في المحيط الأطلسي خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024 أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري الإسبانية.

وكشف التقرير أن 4808 شخص غرقوا في عرض البحر، في الفترة الممتدة من 1 يناير إلى 31 ماي 2024، أثناء عبورهم المحيط الأطلسي نحو جزر الكناري بعد مغادرتهم للساحل الأطلسي الممتد بين المغرب وغامبيا، مما يجعله الطريق الأكثر دموية بين أفريقيا وإسبانيا، بعدما قضى نحو 95% من هؤلاء المهاجرين الذين كانوا يحلمون بالهجرة نحو أوروبا، وفقًا للتقرير.

وأظهرت بيانات وزارة الداخلية أن عدد الوافدين إلى الأرخبيل في تلك الفترة ارتفع خمس مرات إلى أكثر من 16500 مقارنة بالعام الماضي.