story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مجتمع |

استعدادات لخوض إضراب وطني من أجل غزة

ص ص

أطلقت هيئات مغربية استعدادات فعلية لتنظيم إضراب وطني شامل تضامنا مع فلسطين، وذلك بعد نجاح التجربة في عدد من الدول العربية منها دول جوار مثل موريتانيا.

وقال أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع في حديثه لـ”صوت المغرب” أنه تم تأسيس لجنة خاصة بالإعداد لهذا الحدث، ينسقها عبد الحفيظ السريتي لمفاتحة المركزيات النقابية، وستشمل في عضويتها فاعلين نقابيين من مختلف التوجهات، وذلك للإعداد لهذا الإضراب.

وبدأت مبادرات الإضراب من أجل فلسطين الأسبوع الماضي، حيث أطلق ناشطون ومؤثرون في دول عدة، دعوة لإضراب عالمي عام من أجل قطاع غزة، وجد داعمين له في المغرب، من بينهم الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، ونجح بشكل كبير في دول عربية مثل موريتانيا حيث توقفت مظاهر الحياة الطبيعية.

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي تفاعل عدد كبير من الناشطين والمؤثرين في العالم العربي مع وسم “إضراب من أجل غزة” أو “strikeforgaza”، الذي اجتاح مواقع التواصل، في دعوة للإضراب في كل العالم تنديدا بـ “المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة”، وللمطالبة بوقف إطلاق النار.

وسبق لـ“صوت المغرب“ أن تحدث إلى الصحافية الفلسطينية إسراء الشيخ مطلقة حملة الإضراب العالمي، والتي ترى فيه شكلا من أشكال نصرة غزة، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية.