story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

اجتماعات بنموسى والنقابات حول مسودة النظام الأساسي تتواصل

ص ص

تواصل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مساعيها لمحاولة فك أزمة النظام الأساسي، بالتوصل إلى نسخة معدلة منه تتوافق حولها مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

وفي السياق ذاته، قالت مصادر نقابية إن الاجتماع الذي عقدته الوزارة مع النقابات التعليمية اليوم الثلاثاء 2 يناير 2024 خصص لإطلاع النقابات وإبداء رأيها حول مسودة النظام الأساسي المعدل، والتي والتعديلات التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين طوال جولات الحوار خلال الأسابيع الماضية.

وأضافت ذات المصادر أن الاجتماع الذي حضره ممثلو النقابات التعليمية الخمس وممثلو الوفد الوزاري تم خلاله مراجعة وتدقيق مواد النظام الأساسي ، على أن تستأنف الأشغال غذا على الساعة العاشرة صباحا.

وعلى الرغم من توقيع اتفاق 26 دجنبر ومواصلة الحوار بين النقابات التعليمية والحكومة، تستمر التنسيقيات التعليمية في خوض الإضرابات خلال الأسبوع الجاري رفضا لمخرجات الحوار بين اللجنة الوزارية الثلاثية والنقابات التعليمية بعد قرابة 3 أشهر من إصدار النظام الأساسي الذي أثار الجدل في قطاع التعليم.

وفي هذا الصدد، أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي عن تخفيف “برنامجها النضالي” بإعلان يومي الأربعاء والخميس (03 و04 يناير 2024) إضرابا وطنيا، عوض 4 أيام كما كان معمولا به خلال الأسابيع الماضية.

من جهتها، أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد عن خوض إضراب وطني ل3 أيام خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة من الأسبوع الجاري، في استمرار لمطالبتها بإنهاء ملف “الأساتذة المتعاقدين”.