story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

اتحاد جدة يتخلى عن حمد الله رغم توفقه على بنزيما

ص ص

تتجه إدارة نادي اتحاد جدة السعودي إلى التخلي عن الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مقابل الإبقاء عن الفرنسي كريم بنزيما.

وكانت صحيفتي “عكاظ” و”الرياضية” السعوديتين، قد كشفتا في وقت سابق عن رغبة “العميد” في التخلي عن مجموعة من اللاعبين الأجانب من بينهم حمد الله، مقابل الإبقاء على كريم بنزيما.

وشهد الموسم الحالي تفاوتا في الأداء بين مهاجمي “العميد”، وعلى الرغم من خروج الفريق بموسم صفري، إلا أنه أداء ثابثا وتألقا في مختلف المباريات من جانب حمد الله، مقابل أداء متذبذب لكريم بنزيما.

وغاب الدولي الفرنسي السابق، عن مجموعة من المباريات مع فريق الإتحاد، إما لأسباب انضباطية، أو بسبب توالي الإصابات التي ألمت به منذ التحاقه بالفريق في صيف 2023.

وبالعودة إلى أرقام اللاعبين هذا الموسم في مختلف المسابقات ومختلف الإحصائيات، يتفوق الدولي المغربي حمد الله على زميله بنزيما. بحيث أنه شارك حمد الله في 24 مباراة في الدوري السعودي، 22 منها أساسي، تمكن فيها من تسجيل 19 هدفا، بمعدل 0،8 هدف في كل مباراة، واستطاع منح تمريرتين حاسمتين، كما اختير 6 مرات ضمن تشكيلة الأسبوع في دوري “روشن”.

وعلى مستوى كأس الدرعية السعودية شارك الدولي المغربي بصفة أساسية، في مبارتين سجل فيها هدفين، كما لعب 3 مباريات في كأس الملك سجل فيها هدفين، وشارك في ثماني مباريات في دوري أبطال آسيا، سجل فيها 4 أهداف، بمعدل 0،5 هدف في كل لقاء، ومنح تمريرتين، وشارك كذلك في مباراة واحدة في كأس العالم للأندية، إلا أنه لم يسجل أي هدف.

وبذلك، يكون حمد الله قد خاض 38 مباراة، هز فيها الشباك 29 مرة، ومنح 4 تمريرات حاسمة.

في حين، لعب كريم بنزيما 21 مباراة في الدوري السعودي شارك فيها أساسيا، وسجل 9 أهداف، بمعدل 0،4 في كل لقاء، كما منح 7 تمريرات حاسمة. وفي دوري أبطال آسيا لعب 3 مباريات فقط، لم يسحل فيها أي هدف، ومنح تمريرة واحدة فقط.

وفي كأس العالم للأندية لعب الدولي الفرنسي، مبارتين سجل فيهما هدفين، وبخصوص كأس الملك لعب المهاجم الفرنسي مباراة واحدة سجل فيها هدفا واحدا، وأخيرا كأس الدرعية شارك في لقائين، سجل فيهما هدفا واحدا.

وخاض صاحب الكرة الذهبية لعام 2022، هذا الموسم 29 مباراة في مختلف المسابقات، سجل فيها 13 هدفا، ومنح 8 تمريرات حاسمة.

ولطالما تعرضت ثنائية حمد الله وبنزيما للإنتقاد من طرف متتبعي الشأن الرياضي السعودي، الذين أكدوا أنهما يفتقران إلى الانسجام والتجانس، لكونها يلعبان في نفس المركز ويؤديان نفس الأدوار.

ومن جهتها، كانت جماهير “العميد” قد أبدت رغبتها في التخلص من حمدالله في بداية الموسم المنصرم بمجرد التعاقد مع بنزيما، إلا أنها ومع توالي المباريات صارت متمسكة باللاعب المغربي لكونها اعتبرته طوق نجاة الفريق.

وكان وكيل أعمال حمد الله قد اتهم بنزيما بسعيه إلى التخلص من اللاعب، وحث الفريق على إنهاء التعاقد معه بمجرد انتهاء الموسم، معتبرا ذلك سلوكا “غير احترافي” و”لا يليق” بلاعب بقيمة بنزيما.