story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

اتحاد تواركة ممثل المغرب في كأس “الكاف”

ص ص

أكد رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عبد السلام بلقشور، اليوم الأربعاء 10 يوليوز 2024، مشاركة الاتحاد الرياضي التوركي في كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم القادم.

ويأتي ذلك بعد الجدل الذي أثير حول الترتيب النهائي للبطولة الوطنية الاحترافية للموسم الحالي، بعد واقعة مباراة اتحاد اتواركة والاتحاد الرياضي للسوالم، والتي احتل على إثرها الوداد الرياضي المرتبة الخامسة بعدما كان رابعا في الترتيب، تاركا مكانه لا تحاد اتواركة.

وأوضح بلقشور أن الرجاء الرياضي بطل الدوري المغربي، وفريق الجيش الملكي وصيفه، سيشاركان في دوري أبطال إفريقيا، بينما سيتواجد نهضة بركان إلى جانب الاتحاد الرياضي التوركي في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وشدد بلقشور أيضا على أن العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية لم تتلق أي تظلم رسمي، من طرف نادي الوداد الرياضي بخصوص أحقيته في المركز الرابع، ليصبح بذلك الرباعي الممثل للمغرب في المنافسات الإفريقية محسوماً بشكل نهائي.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق الاتحاد الرياضي التواركي أنهى الموسم الرياضي الماضي، في المركز الرابع برصيد 44 نقطة، متساوياً مع الوداد الرياضي وفريق أولمبيك آسفي، ويعتبر تأهل الفريق للمنافسات الإفريقية إنجازا تاريخياً بالنسبة له، بحيث لم يسبق له المشاركة في أي بطولة قارية من قبل.