story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

اتحاد العاصمة يعترض على قميص بركان ويطلب مهلة للتفكير

ص ص

أقدم فريق إتحاد العاصمة الجزائري على الإعتراض على القميص الرسمي لنادي نهضة بركان، الذي سيخوض به مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، غدا الأحد، بالملعب البلدي لمدينة بركان.

وأوضح مصدر مطلع من داخل نادي نهضة بركان، أن ممثلي الفريق الجزائري قدموا اعتراضهم على القميص خلال الاجتماع التقني الذي عُقد عشية اليوم السبت، بحضور ممثلي الكونفدرالية الإفريقية، وكذلك إلى جانب الطاقم التحكيمي.

وشدد المصدر ذاته، على أن ممثلي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أكدوا للضيوف عدم أحقيتهم في تقديم الإعتراض، لكون قميص نهضة بركان مصادق عليه سابقا من طرف “الكاف”، ما يعني أنه يحترم قوانين “الكاف”.

وتابع قائلا، إن الفريق الجزائري لم يعلن بعد انسحابه من مباراة يوم غد من عدمه، وأنه طلب مهلة زمنية من ممثلي “الكاف” ريثما يتم التشاور حول الخطوة المقبلة، التي من المحتمل أن يتم الإعلان عنها في الساعات المقبلة.

وكانت وسائل إعلام جزائرية قد أعلنت عقب الاجتماع، انسحاب الفريق رسميا من المباراة، لكون قميص نهضة بركان يتنافى مع ما هو سائد في الجزائر وينتهك “سيادة البلد”، بحسب تعبيرهم.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد حدد صباح اليوم الأقمصة الخاصة بمباراة فريق نهضة بركان وضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، لحساب إياب نصف نهائي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وسيلعب فريق نهضة بركان بقميصه الذي يحمل خريطة المغرب، والذي بسببه خسر فريق اتحاد العاصمة الجزائري مباراة الذهاب في الجزائر، بسبب رفض سلطات الجمارك بمطار الهواري بومدين الإفراج عن القميص، بناء على تعليمات الإتحاد الجزائري الذي اعتبر القميص “انتهاكا لسيادته”.

وفي ذات السياق، هدد المدير العام لنادي اتحاد العاصمة الجزائري، توفيق القرشي، بانسحاب فريقه من مباراة الإياب، إذا ارتدى فريق نهضة بركان القميص الذي يحمل الخريطة المغربية.

وكانت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد رفضت أمس الجمعة 26 أبريل 2024، الطلب الذي تقدم به نادي اتحاد العاصمة الجزائري ضد قرار لجنة المسابقات الذي اعتبر الفريق الجزائري منهزما في مباراة الذهاب بـ 3 أهداف لصفر.

وأكد “الكاف” على نتيجة مباراة الذهاب لصالح نهضة بركان المغربي مع رفض جميع مطالب الفريق الجزائري، إضافة إلى إحالة الملف على اللجنة التأديبية لاتخاذ إجراءات إضافية محتملة.