story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

ابن كيران يدعو إلى الاقتداء بالمقاومة الفلسطينية في الصمود والدفاع عن الحق

ص ص

دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران إلى الاقتداء بصمود المقاومة الفلسطينية ودفاعها عن أرضها وحقها في إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس.

وقال ابن كيران في محاضرة بعنوان “بحث الإنسانية عن المعنى وإمكانات المسلمين” بدعوة من مؤسسة yedihilal بمدينة إسطنبول بتركيا اليوم الأحد 09 يونيو 2024، “إخواننا اليوم في عزة دعوا فاستجابوا وحفظوا القرآن الكريم وأقاموا حياتهم على الجد، انظروا ماذا يفعلون اليوم”.

وشدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية على أن “مدينة صغيرة يجتمع عليها العالم الغربي كله ولا يهزمها منذ تسعة أشهر”، مضيفا أن “لهم فضل كبير علينا وفقط إذا نجونا من خذلاننا لهم أمام الله فقد نجونا”.

وطالب المتحدث ذاته بضرورة نشر قيمة الحرية داخل المجتمعات الإسلامية، “والتعبير عن الرأي المخالف حتى ولو تعلق الأمر بمخالفة رأي الرؤساء والحكام، لكن بالاحترام والتوقير اللازمين”.

وتعد مشاركة رئيس الحكومة السابق في هذه المحاضرة، خارج المغرب هي الأولى من نوعها، بعد فترة غياب طويلة توقفها فيها عن القيام بزيارات خارجية، بسبب وضعه الصحي.

وعلى الأرض، بلغ عدد شهداء مجازر مخيم النصيرات التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في حق المدنيين الفلسطينيين يوم أمس، ما يقارب 280 شهيدا و700 مصابا، وذلك في اليوم 247 للحرب الإجرامية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين بقطاع غزة المحاصر.

يحدث ذلك في وقت تنفي فيه القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) استخدام الرصيف البحري في العملية التي نفذتها دولة الاحتلال لتحرير أربعة أسرى لدى المقاومة الفلسطينية، علما أن وسائل إعلام أمريكية تحدثت عن دخول قوات الاحتلال الإسرائيلي بغطاء إنساني عن طريق سيارات مساعدات إلى المخيم قادمة من الرصيف البحري العائم.

وقال موقع أكسيوس الأمريكي “إن خلية عسكرية أميركية ساعدت إسرائيل في عملية استعادة المحتجزين”، ومن جهته أكد المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة أن عملية استعادة المحتجزين الأربعة أسفرت عن مقتل أسرى آخرين، مشددا على أن العملية ستؤثر سلبا على ظروف وحياة باقي الأسرى.

وفي سياق متصل بالأزمة الإنسانية في غزة، قال مدير مستشفى كمال عدوان بشمال غزة حسام أبو صفية، إن شبح المجاعة يخيم على شمال القطاع وقد تم تسجيل علامات سوء التغذية على بعض الأطفال.

من جهتها، أكدت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الأحد، أن مستشفى شهداء الأقصى بات غير قادر على استيعاب أعداد الضحايا المتزايد بقعل الأعمال الإجرامية لجيش الاحتلال الإسرائيلي.