story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

ابن كيران يتحدى أخنوش بخصوص الحصيلة المرحلية للحكومة

ص ص

رفع عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية التحدي في وجه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، داعيا إياه إلى تقديم حصيلة حكومية في مستوى مضامين الوثيقة التي طرحها حزب العدالة والتنمية والتي تتعلق بتقييمه للحصيلة النصفية للحكومة.

وأشار عبد الإله بن كيران أثناء كلمته خلال اجتماع للمجموعة النيابية للعدالة والتنمية، أن وثيقة تقييم الحصيلة النصفية لحكومة أخنوش، أعدها أطر الحزب، وليس مكتب ماكينزي، وأنها لم تكلف الحزب أي درهم، باستثناء بعض الأكواب من الشاي.

وإلى ذلك، أبدى الأمين العام لحزب المصباح، تفاؤله بخصوص تحقيق الحزب لنتائج مرضية بمناسبة إجراء الإنتخابات الجزئية بدائرة فاس الجنوبية، مشيرا في نفس السياق، إلى أنه تناهى إلى علمه، أن تعليمات صارمة أعطيت للوكيل العام للملك بالمدينة وللأمن ، وكذلك أجهزة مراقبة التراب الوطني، من أجل الحرص على أن تمر الإنتخابات في أجواء وظروف حسنة.

وأضاف بن كيران، أن نجاح العملية الإنتخابية، سواء فاز حزبه بها أو لم يفز، هو فوز للمغرب، الذي يعرف اليوم تحولات مهمة في هذا السياق.

واستغرب رئيس الحكومة السابق، حصول أحد المرشحين في دائرة سيدي قاسم، خلال الإنتخابات الجزئية، على 50 ألف صوت، مؤكدا في نفس السياق، إلى أن هذا العدد من المواطنين لم يشارك في الإنتخابات العامة لسنة 2021، فكيف بمشاركة هذا العد في انتخابات جزئية.

وطالب بن كيران، أعضاء حزبه والمسؤولين السابقين داخل هيئاته والهيئات الداعمة له، بالإنخراط في الأوراش التي فتحها الحزب، وكذلك التعريف بنضالات الحزب في مختلف الواجهات.

وتجدر الإشارة، إلى أن حزب العدالة والتنمية كان قد عقد ندوة صحفية يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024، قدم خلالها تقييمه للحصيلة النصفية لعمل حكومة أخنوش، واالتي وجها لها اتهامات عديدة بعدم وفائها بالتزاماتها التي تعهدت بها في برنامجها الحكومي، إضافة إلى نعتهما بسن سياسة ليبرالية متغولة.