story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إيقاف الشيبي وتغريمه على خلفية أحداث مباراة بيراميدز والأهلي

ص ص

أوقفت رابطة الأندية المصرية، الدولي المغربي محمد الشيبي، لاعب فريق بيراميدز المصري، مع تغريمه على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي المصري وبيراميدز، يوم الجمعة 19 يوليوز 2024.

وذكر المركز الإعلامي التابع لرابطة الأندية، عبر بلاغ نشر على الموقع الرسمي، أنه تم إيقاف محمد الشيبي لمدة 3 مباريات، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه مصري وذلك على خلفية تعرضه للطرد بسبب تدخل عنيف في حق مهاجم الأهلي، حسين الشحات، ومحاولة الاعتداء عليه وعدم الامتثال لقرار الطرد مما أدى إلى توقف المباراة.

كما أصدرت الرابطة عقوبات في حق نادي بيراميدز بلغت قرابة 25 ألف جنيه، وذلك بسبب الاعتراض الجماعي على قرارات الحكم من طرف الجهازين الفني والإداري.

ونال نادي الأهلي هو الآخر نصيبه من العقوبات، حيث تم توقيع غرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه وذلك بسبب السباب الجماعي من الجماهير ، كما تم حرمان ما يقارب 75 مشجعا من المتواجدين بالمقصورة الأمامية من الحضور لمباراتين.

وشهدت المباراة بين الفريقين، طرد محمد الشيبي بالبطاقة الحمراء المباشرة بعد العودة إلى تقنية “الفيديو” عقب تدخل وصف ب”المتهور” على حسين الشحات، ما خلف اشتباكا بين لاعبي الأهلي ومحمد الشيبي، فضلا على محاولات المشجعين المصريين الإعتداء على الدولي المغربي، أثناء توجهه إلى النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس.

هذا، وأظهرت لقطات مصورة من المباراة، لاعب الأهلي إمام عاشور، أثناء عزف النشيد الوطني المصري، وهو يحرض زميله حسين الشحات ويحثه على عدم تبدال المصافحة مع محمد الشيبي، قائلا “ولا يا حسين متسلمش عليه” مرتين.

وكانت محكمة مدينة نصر قد أصدرت في ماي المنصرم حكمها في قضية الإعتداء الذي تعرض له مدافع فريق بيراميدز المصري، على يد مهاجم فريق الأهلي المصري، حيث قضت بسجن الدولي المصري سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات إضافة إلى تغريمه 100 ألف جنيه مصري كتعويض عن الأضرار التي لحقت بمحمد الشيبي.

في حين أوقف مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم محمد الشيبي، إثر ما اعتبره “مخالفة لوائح الإتحادين المصري والدولي” بعد لجوئه للقضاء المدني في قضية الإعتداء الذي تعرض له على يد لاعب الأهلي المصري حسين الشحات، لمدة 6 مباريات، إضافة إلى تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه مصري.