story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

إيران: دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها للأراضي المحتلة

ص ص

نقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن مسؤول إيراني قوله: إن دفعة جديدة من الصواريخ في طريقها للأراضي المحتلة.

وأضاف المصدر ذاته، أن أكثر من 80 صاروخا أطلقها الحرس الثوري أصابت أهدافها في الأراضي المحتلة، وذلك في الهجوم الصاروخي الذي شنته مساء اليوم 01 أكتوبر 2024 على دولة الاحتلال الإسرائيلي ردا على الاغتيالات الإسرائيلية التي طتالت عددا من رموز المقاومة الفلسطينية واللبنانية.

وأفادت مصادر إعلامية أن هجوم إيران على دولة ااحتلال جاء بعد “تعرضها لخداع أمريكي، حين تم إيهامها بأن عدم الرد على اغتيال اسماعيل هنية سيؤدي إلى اتفاق لوقف إطلاق للنار بينما تم استغلال ذلك لاغتيال حسن حزب الله”.

ومن جانبه قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، “إن الرد على إيران هذه المرة سيكون مختلفا”

وأوضح أن جيش الاحتلال اعترض “عددا غير قليل من الصواريخ الإيرانية وهناك إصابات محددة”، مضيفا بالقول: “لا نرصد أي تهديد جوي من إيران الآن وبإمكان الجميع الخروج من الملاجئ مع إبقاء حالة اليقظة والتأهب”.

وتابع أن “هذا الهجوم ستكون له تداعيات ولدينا خطط هجومية وسنتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب”، موضحا أنه: “أبلغنا شركاءنا في الولايات المتحدة ولا نتوقع ضربات اخرى وجيش الدفاع سيرد قريبا”

ومن جهتها قالت صحيفة يسرائيل هيوم إن وزير الأمن الداخلي إيتمار بن غفير اتفق مع مفوض الشرطة على نشر 13 ألف متطوع في غرف الطوارئ فورا في جميع أنحاء إسرائيل.

ويراقب الرئيس بايدن ونائبه الهجوم الإيراني ضد إسرائيل من غرفة العمليات بالبيت الأبيض ويتلقيان تحديثات منتظمة من فريق الأمن القومي الخاص بهما، تضيف ذات المصادر.