story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إلياس أخوماش يوضح كواليس اختياره للمنتخب المغربي

ص ص

شدد الدولي المغربي الياس أخوماش نجم فريق فياريال الإسباني، على اعتزازه بحمله ودفاعه عن قميص المنتخب المغربي الأولمبي.

وقال أخوماش في حديثه مع صحيفة “ريفيلو” الإسبانية أمس الخميس 15 فبراير 2024 “بعد كل شيء أنا مغربي، ثقافتي، أصولي، كل شيء مغربي. كان لابد أن أتخذ القرار المناسب، يجب أن تكون هذه القرارات نابعة من القلب”.

وتابع قائلا “رغم كل شيء، أنا ممتن لما فعله من أجلي منتخب إسبانيا، ولجميع المدربين الذين قادوني في تلك التجربة سواء لفرانسيس هيرنانديز، منسق فئات الشباب، أو لسانتي دينيا، مدرب تحت 21، لكن كان يجب أن أحسم القرار، وهذا ما فعلته بمفردي وبمحض إرادتي”.

وأكمل نجم فياريال “سابقا كنت أفكر فقط في التواجد مع المنتخب الإسباني، وليس ما يمكن أن يحدث في غضون أشهر، إلا أن الوقت يمر وكان يجب حسم القرار. اللعب لمنتخب على حساب الآخر مرتبط بالمشاعر، لأنه سيرافقك طيلة مستقبلك، وأنا أردت اللعب للمغرب”.

وأبدى الدولي المغربي سعادته بالاستقبال الذي حضي به من طرف الجمهور المغربي “بكل صدق تعاملوا معي بشكل رائع، وكانوا فرحين باختياري للمنتخب، لقد كان قرارا صائبا بالنسبة لي، وكما يعلم المحيطون بي، كان الأمر سهلا، إذ لم يتطلب مني تفكيرا مطولا”.

وعن التنافسية التي يعرفها المنتخب المغربي أكد أخوماش “عليك أن تكون الأفضل في مركزك حتى تتمكن من كسب مكان في المنتخب الأول، وبدوري سأواصل العمل بأقصى ما أستطيع حتى أكون مستعدا عندما تسنح لي الفرصة”.

وحول مشاركته في الألعاب الأولمبية صيف 2024، صرح اللاعب “إنه هدف آخر أمامي هذا الموسم، الوصول إلى أعلى مستوى في باريس، إنها بطولة رائعة وأريد الاستعداد لها قدر الإمكان وآمل أن تتاح لي الفرصة للذهاب”.

واستهل اللاعب السابق لنادي برشلونة مساره الكروي مع منتخب “لاروخا” في الفئات السنية لأقل من 17 و19 سنة، قبل أن يلتحق بعدها بالمنتخب المغربي الأولمبي.