story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إقصاء برشلونة من الأبطال يغيبه عن كأس العالم للأندية

ص ص

يغيب نادي برشلونة الإسباني عن كأس العالم للأندية 2025، في نسخته الجديدة عقب الإقصاء من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا مساء أمس الثلاثاء 16 أبريل 2024، أمام نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 4- 6 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان برشلونة ينافس نادي أتليتيكو مدريد على المقعد الإسباني المتبقي بعدما ضمن نادي ريال مدريد التواجد سلفا في المسابقة.

وكان “البلاوغرانا” يمني النفس بالتتويج “بذات الأذنين”، باعتبارها السبيل الوحيد لضمان مقعد في مونديال الأندية، لاسيما وأنه كان متخلفا في التصنيف الخاص بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للتأهل للمسابقة.

وعلى الرغم من الإقصاء الذي مني به نادي أتليتيكو مدريد على يد نادي بروسيا دورتموند الألماني، لحساب ربع نهائي دوري الأبطال، إلا أنه حجز مكانا له رسميا، في كأس العالم للأندية 2025 من خلال التصنيف “الفيفا”، حيث كان يضمن مقعده إذا خسر برشلونة أمام باريس سان جيرمان دون الحاجة إلى النظر في نتيجته.

وتتيح لوائح كأس العالم للأندية بممثلين اثنين فقط من نفس البلد -ما لم يكن النادي بطلا قاريا في آخر 4 مواسم- في الوقت الذي حصل فيه ريال مدريد على المقعد الآخر بعد فوزه بدوري الأبطال خلال الموسم قبل الماضي 2021-2022.

والتحق “الروخيبلانكوس” بركب الأندية المتأهلة سلفا إلى الولايات المتحدة الأمريكية 2025، وهي بايرن ميونخ، وباريس سان جيرمان، وإنتر ميلان، وبورتو، وبنفيكا، وبوروسيا دورتموند، ويوفنتوس، ومانشستر سيتي، وريال مدريد، وتشيلسي.