إطلاق شراكة “استراتيجية” لتعزيز الإعلانات الرقمية في المغرب وإفريقيا

أعلنت الشركة المغربية “ADZ” المتخصصة في مجال الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، عن توقيع شراكة استراتيجية حصرية مع منصة “تيك توك” (TikTok)، بهدف تقديم حلول إعلانية مبتكرة للعلامات التجارية والشركات الساعية للتواصل مع قاعدة مستخدمي “تيك توك” في المغرب وإفريقيا.
وأوضح بلاغ مشترك للمؤسستين، أنه من خلال هذه الشراكة، ستوفر “ADZ” حلولًا إعلانية مخصصة ومبتكرة للعلامات التجارية، بهدف تحقيق أقصى تأثير على منصة “تيك توك”.
وأشار البلاغ الصادر الأربعاء 26 فبراير 2025، أن هذه الشراكة تشمل تصميم إعلانات تفاعلية وحملات تسويقية بالتعاون مع المؤثرين المحليين، “مما يضمن تواصلًا فعالًا مع الجمهور المستهدف”.
وأبرز المصدر ذاته، أن هذه الشراكة “ستعزز كذلك من مكانة المغرب كمركز استراتيجي للإعلانات الرقمية في إفريقيا”، مؤكدا التزام الشركة المغربية “بتقديم أحدث الحلول التكنولوجية للعلامات التجارية”، بما يتماشى مع التحولات الرقمية المتسارعة في العالم.
وأضاف أنه “من خلال هذا التعاون، ستتمكن الشركات من تعزيز تواجدها الرقمي والتفاعل بفعالية مع المستهلكين عبر إعلانات موجهة وحملات إبداعية بالتعاون مع المؤثرين والمبدعين على المنصة”.
وبلغ عدد مستخدمي الإنترنت في المغرب 34.47 مليون مستخدم في يناير 2024، مما يمثل نسبة انتشار تصل إلى 90.7٪ من إجمالي السكان، فيما يبلغ عدد مستخدمي “تيك توك” في المغرب إلى 12.41 مليون مستخدم تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا وما فوق، مما يمثل 47.3٪ من إجمالي البالغين في البلاد.
وفي عام 2024، من المتوقع أن تصل إيرادات الإعلانات على منصة “تيك توك” إلى 18.5 مليار دولار أمريكي، مما يعكس نموًا ملحوظًا في سوق الإعلانات الرقمية.