story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

إطلاق خط جوي مباشر جديد يربط بين الدار البيضاء وتورونتو الكندية

ص ص

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن إطلاق خط جوي مباشر جديد يربط بين مدينة الدار البيضاء ومدينة تورونتو الكندية ابتداءً من 8 دجنبر 2024.

وأشار ممثلو عدة جمعيات وهيئات مهنية كندية إلى أن الإطلاق المقبل لخط الطيران المباشر الجديد بين الدار البيضاء وتورونتو عبر الخطوط الملكية المغربية، يشكل خطوة مهمة في تعزيز العلاقات بين المغرب وكندا، ودعم رغبة المغرب في تقوية الروابط مع كندا وأمريكا الشمالية بشكل عام.

وأكد مشاركون في الحفل الذي أقيم مساء الأربعاء المنصرم في تورونتو بمبادرة من الشركة الوطنية، على الدور الإفريقي للمغرب ورغبته في تعزيز ربط القارة الإفريقية مع كندا وأمريكا الشمالية بشكل عام.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكدت سفيرة المغرب في كندا، سورية عثماني، على أن الخط الجوي المباشر سيوفر فرصًا جديدة لرجال الأعمال، الأكاديميين، الفنانين، والمواطنين من جانبي الأطلسي، مما سيفتح آفاقًا جديدة للتعاون والتبادل الإقليمي والدولي.

من جانبه، أشار الممثل الإقليمي للخطوط الملكية المغربية في كندا، نور الدين الزايري، إلى أن الخط الجديد، الذي من المقرر أن تنطلق رحلته الافتتاحية في 8 دجنبر المقبل، سيعمل بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيًا، “ما سيعزز بشكل أكبر مكانة الخطوط الملكية المغربية ويعكس طموح الشركة في توسيع شبكتها”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن “الرحلة المباشرة بين الدار البيضاء وتورونتو ستفتح آفاقًا جديدة في المجالات الاقتصادية والأكاديمية، وستكون لها تأثيرات واضحة على التبادلات الاجتماعية والثقافية”.

“وباعتبارها أول شركة طيران إقليمية في إفريقيا، وتغطي أكثر من 90 وجهة، تلعب الخطوط الملكية المغربية دورا أساسيا في ربط إفريقيا بباقي أنحاء العالم عبر مركزها في الدار البيضاء”، يقول الممثل الإقليمي للخطوط الملكية المغربية في كندا، نور الدين الزايري.

وشهد الحفل حضور ممثلين عن عدة منظمي رحلات، ووكالات أسفار، وجاليات إفريقية مقيمة في تورونتو، وتميز الحدث بعرض فيلم مؤسسي يُبرز المزايا السياحية للمغرب.

*عبيد الهراس