story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
دولي |

إضراب شامل بالأراضي الفلسطينية بعد اغتيال إسماعيل هنية

ص ص

أعلنت “القوى الوطنية والإسلامية في الأراضي الفلسطينية”، الأربعاء، الإضراب الشامل والخروج في مسيرات احتجاجا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” في طهران.

وقالت هذه القوى، في بيان نعت فيه هنية، إن “اغتيال القائد الوطني الكبير إسماعيل هنية يأتي في إطار إرهاب الدولة الصهيوني وحرب الإبادة والتدمير والقتل”، مضيفة أن “هذا الاغتيال الجبان لن يكسر إرادة شعبنا في المقاومة والصمود؛ بل سيزيدنا تصميما بالتمسك بحقوقنا وثوابتنا وكفاحنا ومقاومتنا من أجل الحرية والاستقلال”.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأربعاء 31يوليوز 2024، اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة، في بيان، إنها “تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد”.

كما أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني بمقتل إسماعيل هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه ستم الإعلان عن النتائج قريبا.

وكان آخر ظهور لهنية في طهران أثناء حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مساء الثلاثاء.

وعقد قبل ذلك، من مساء الثلاثاء، مباحثات مع بزشكيان حول التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وفق بيان للحركة.