story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

إصابة داني أولمو تُبعده عن الملاعب لعدة أسابيع

ص ص

أعلن نادي برشلونة ، اليوم الإثنين 16 شتنبر 2024، إصابة لاعبه الإسباني داني أولمو وغيابه عن الملاعب لمدة تتراوح بين 4 و5 أسابيع.

وقال النادي الكتلوني في بيان رسمي، إن أولمو يعاني من إصابة في العضلة ذات الرأسين في فخذه الأيمن تعرض لها خلال المباراة الأخيرة ضد جيرونا ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

وتعد إصابة العضلة ذات الرأسين في الفخذ الأيمن في كرة القدم شائعة بسبب طبيعة اللعبة السريعة والمليئة بالحركة وتحدث هذه الإصابة عادةً عند تنفيذ ركلات قوية، تغيرات مفاجئة في الاتجاه، أو احتكاك مع اللاعبين الآخرين.

ويشعر اللاعب بألم حاد في الجزء الخلفي من الفخذ، وقد يظهر تورم وكدمات .

وتتطلب معالجة الإصابة الراحة واستخدام الثلج لتخفيف الالتهاب، ثم تدريجياً يبدأ اللاعب برنامج علاج طبيعي لتحسين المرونة والقوة، ومن الضروري تجنب العودة إلى اللعب قبل تعافي العضلة بالكامل لتفادي تكرار الإصابة.

وبالنسبة ل أولمو فقد تعرض للإصابة بعد تسجيله الهدف الثالث لبرشلونة في المباراة التي جرت أمس أمام جيرونا وانتهت بفوز الفريق 4-1 .

واضطر المدرب الألماني هانزي فليك بعدها إلى استبداله بسبب الآلام التي شعر بها، ليحل محله المدافع إيريك غارسيا.

وأوضحت تقارير إسبانية أن أولمو سيغيب عن ست مباريات على الأقل، مما يعني أنه سيغيب عن انطلاقة برشلونة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث سيحل الفريق ضيفًا على موناكو الخميس المقبل ضمن الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.

وانضم أولمو إلى برشلونة أواخر فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من نادي لايبزيغ الألماني، بعد أن تألق بشكل لافت مع المنتخب الإسباني، حيث ساهم في تتويجه بلقب بطولة أمم أوروبا 2024 وفاز بجائزة هداف البطولة.

ووقع أولمو عقدًا طويل الأمد مع الفريق الكتالوني يمتد حتى صيف 2030، مما يعكس ثقة النادي في قدراته.

وتمكن أولمو من تسجيل 3 أهداف في الدوري الإسباني ضد أندية رايو فايكانو وبلد الوليد وجيرونا، مساهماً في تحقيق الفريق العلامة الكاملة بعد الفوز في أول 5 مباريات. ويسعى برشلونة للحفاظ على صدارته للدوري، لكن غياب أولمو قد يشكل تحديًا كبيرًا للفريق خلال الفترة المقبلة.